«الكهرباء»: لجنة لبحث المخالفات والملاحظات الواردة بتقرير «المحاسبة»

الوزارة بصدد تسلم 4 مخازن من «الصحة» في صبحان

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 26-11-2023 | 20:29
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء
عقد مسؤولو وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أمس، اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للوزارة الوارد في التقرير السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2022/ 2023.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة، إن المسؤولين في «الكهرباء» مستعدون لمناقشة أعضاء لجنة الميزانيات في مجلس الأمة بشأن المخالفات التي وردت في تقرير الديوان، خصوصاً المخالفات المالية.

وذكرت المصادر أن وزير الكهرباء د. جاسم الاستاد بصدد تشكيل لجنة لبحث ومناقشة المخالفات المالية التي عقب عليها «المحاسبة» في تقريره الأخير.

في سياق منفصل، كشفت مصادر الوزارة أنه يجري العمل على إخلاء 4 مخازن تابعة للوزارة من قبل وزارة الصحة في منطقة صبحان، كانت قد استغلتها خلال جائحة كورونا في تخزين مواد طبية بها.

ولفتت المصادر إلى أن المخازن المستغلة التابعة للكهرباء خلال تلك الفترة 6 مخازن تسلمت الوزارة منها مخزنين وجارٍ التنسيق لتسلم المخازن الأربعة المتبقية.

وبينت أن «الكهرباء» خاطبت وزارة الصحة عدة مرات من أجل أن تقوم الأخيرة باستلام المواد التابعة لها والموجودة في تلك المخازن وإخلائها من أجل إعادة استغلالها من قبل الكهرباء، لافتة إلى أنه جارٍ العمل على إخلاء تلك المخازن لإعادة استغلالها بالمواد التابعة للكهرباء.

يذكر أن من الملاحظات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة الأخير وجود تكدس في بعض مخازن الوزارة للمواد المختلفة التي تستغلها في مختلف أعمالها نتيجة عدم وجود مساحات كافية لتخزين تلك المواد.

back to top