أستون فيلا يعمّق جراح توتنهام

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 26-11-2023 | 20:19
فرحة لاعبي أستون فيلا بعد الفوز على توتنهام
فرحة لاعبي أستون فيلا بعد الفوز على توتنهام
انضم أستون فيلا لركب المنافسة على صدارة البريميرليغ بانتصاره الثمين خارج قواعده على توتنهام هوتسبر (2 - 1) أمس، ضمن مواجهات الجولة الـ13 بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

عمّق أستون فيلا جراح مضيفه توتنهام وألحق به الخسارة الثالثة على التوالي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه عليه 2 - 1 أمس، ضمن منافسات الجولة 13 من المسابقة.

وخسر توتنهام آخر مباراتين له بالمسابقة أمام تشلسي 1 - 4، وأمام وولفرهامبتون 1 - 2، لتأتي الهزيمة أمام أستون فيلا لتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الخامس.

على الجانب الآخر، رفع أستون فيلا رصيده إلى 28 نقطة ليحتل المركز الرابع، بفارق نقطتين عن توتنهام.

وتقدم توتنهام في الدقيقة 22 عن طريق جيوفاني لو سيلسو، قبل أن يدرك أستون فيلا التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق باو توريس.

وفي الدقيقة 61 سجل أولي واتكينز الهدف الثاني لأستون فيلا، ليخطف فريقه ثلاث نقاط غالية.

فوز أرسنال على برنتفورد

فكَّ المهاجم البديل الدولي الألماني كاي هافيرتس صيامه التهديفي مع ناديه أرسنال وقاده الى الفوز بتسجيله هدفاً قاتلاً على جاره اللندني برنتفورد 1 - 0 أمس الأول.

وسجل هافيرتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من بوكايو ساكا أسكنها بين ساقي الحارس الهولندي مارك فليكن.

وهو الهدف الثاني لهافيرتس، بطل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بتسجيله هدف الفوز في مرمى مانشستر سيتي، مع أرسنال منذ انضمامه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية قادماً من جاره اللندني مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (80 مليون دولار).

وواجه هافيرتس انتقادات كثيرة منذ انتقاله إلى صفوف أرسنال بسبب العروض المخيبة وعدم فعاليته أمام المرمى، حتى أن هدفه الأول كان من ركلة جزاء في مرمى المضيف بورنموث (4 - 0) في 30 سبتمبر الماضي.

وهو الفوز الثالث توالياً لأرسنال في مختلف المسابقات والتاسع في الدوري فرفع رصيده إلى 30 نقطة منتزعاً الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليفربول 1 - 1 في قمة المرحلة.

وعانى أرسنال الأمرّين أغلب فترات المباراة وكان في طريقه إلى السقوط في فخ التعادل لولا هدف هافيرتس الذي جاء بعد 20 دقيقة من دخوله مكان البرازيلي غابريال مارتينيلي.

واضطر المدرب الاسباني لأرسنال ميكل أرتيتا الى إشراك حارس المرمى الدولي آرون رامسدايل بدلا من الأساسي الاسباني دافيد رايا الذي تضمن عقد انضمامه الى النادي اللندني من الجار برنتفورد عدم خوضه الديربي بين الفريقين.

وارتكب رامسدايل خطأ كاد يكلف فريقه غالياً عندما تباطأ في تشتيت الكرة فتهيأت أمام براين مبويمو الذي سددها من مسافة قريبة لكن ديكلان رايس أبعدها عن خط المرمى (14).

وسجل أرسنال هدفاً عبر الدولي البلجيكي لياندرو تروسار ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد «في أيه آر» (42).

وانتظر أرسنال الدقيقة 89 لخطف هدف الفوز برأسية هافيرتس، في أول أهدافه في المباريات العشر الأخيرة.

back to top