إغلاق باب الترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية اليوم

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 26-11-2023 | 20:00
مبنى اللجنة الأولمبية الكويتية
مبنى اللجنة الأولمبية الكويتية

يغلق عند التاسعة من مساء اليوم باب الترشح لانتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية عن الدورة 2023-2027 التي ستقام في الثالث من ديسمبر المقبل، بناءً على التعميم الذي أرسلته «الأولمبية» الكويتية، أمس الأول، لأعضاء الجمعية العمومية من اتحادات وأندية متخصصة ولجان.

وكان باب الترشح قد فُتح أمس (الأحد)، على أن يُغلق اليوم (الاثنين)، بناءً على دعوة اللجنة الانتخابية التي شكَّلتها «العمومية» في الاجتماع غير العادي الذي عُقد الأربعاء الماضي، التي تضم: عبدالله الروضان، ومحمد الطحنون، وعذبي العتيبي.

وحددت اللجنة الانتخابية خمسة شروط للترشح، أن يكون كويتي الجنسية، وألا يقل عُمره عن 25 عاماً، وأن يكون ترشحه وفقاً لطلب مقدَّم من عضو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، وألا يقل مؤهله عن الثانوية العامة، وألا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة من أي هيئة رياضية بسبب سوء سلوكه ما لم يمضِ على العقوبة عشر سنوات وألا يكون قد صدرت عليه عقوبة بسبب جنحة أو جناية.

كما حددت اللجنة الانتخابية عدة شروط لحضور الجمعية العمومية، منها: السماح بالحضور فقط لأعضاء «العمومية» المعترف بهم من قِبل «الأولمبية»، وكذلك الأفراد المعترف بهم، ووجود كتاب رسمي من الهيئة الرياضية بتفويض شخص بالحضور والتصويت.

وذكرت اللجنة الأولمبية أن الانتخابات ستجري وفق الاقتراع السري، وأن اللجنة الانتخابية ستنادي بكل مفوض على حدة لتسليمه ورقة الاقتراع، وأن اللجنة الانتخابية هي وحدها التي ستقوم بفرز الأصوات، ويتم إعلان الفائزين الحاصلين على أكثر عدد من الأصوات، وفي حال تساوي عضوين سيتم اللجوء إلى القرعة لتحديد الفائز منهما.

وأوضحت اللجنة الأولمبية، في كتابها، أن الانتخابات ستجري أولاً على منصب الرئيس، ثم نائب الرئيس، فأمين السر العام، ومن ثم أعضاء مجلس الإدارة.

back to top