الفرصة الأخيرة للعربي في كأس الاتحاد الآسيوي

• يستضيف الزوراء العراقي اليوم على استاد جابر بالجولة الخامسة

نشر في 27-11-2023
آخر تحديث 26-11-2023 | 19:54
فرحة لاعبي العربي في اللقاء الأول
فرحة لاعبي العربي في اللقاء الأول
يخوض فريق العربي لكرة القدم خامس مبارياته في المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستضيف الزوراء العراقي مساء اليوم على استاد جابر الدولي.

يقف فريق العربي لكرة القدم عند التاسعة من مساء اليوم أمام عتبة الفرصة الأخيرة للاستمرار في أجواء المنافسة بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يستضيف فريق الزوراء العراقي على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جوارهما الرفاع البحريني، والنجمة اللبناني.

ويتصدر الرفاع البحريني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، مقابل 7 نقاط للزوراء، و4 للعربي، ونقطة واحدة للنجمة اللبناني.

وكانت المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الأولى في البصرة شهدت فوز العربي بهدفين لهدف واحد.

ويدخل العربي مواجهة الزوراء بخسارتين متتاليتين في مواجهة الرفاع البحريني، في حين فاز الزوراء على النجمة في مناسبتين متتاليتين، كما يعاني الفريق من إصابات جديدة لبدر طارق، وسلمان العوضي، وعبدالله عمار.

ويدرك العربي، مع مدربه الجديد البوسني داركو الذي تسلم المهمة خلفاً للألماني توماس بردرايتش، أن الخسارة أو حتى التعادل قد يضيعان فرصة الاستمرار في المنافسة، لمصلحة الرفاع والفريق العراقي.

وقد تشهد صفوف العربي عودة أسماء كثيرة غابت في الفترة الماضية، لاسيما المحترف النيجيري إيوالا، ليكون إلى جانب السنغالي مامادو ثيام، والمغربي حمزة خابا، وسفيان بوشار، وغيرهم من اللاعبين، قوة كبيرة في توليفة المدرب داركو.

ظهور أول

ويتطلع «الأخضر» في مواجهة الزوراء إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب الفوز وضمان الاستمرار في المنافسة، يستهدف «الأخضر» الظهور بصورة كبيرة مع مدربه داركو، والتأكيد على أن تراجع النتائج كان بسبب الغيابات الكثيرة التي عاناها الفريق.

ومن المنتظر أن يدفع داركو بالحارس سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع: حمد القلاف، وجمعة العنزي، وسفيان بوشار، وحسن حمدان، وبالوسط: سلطان العنزي، وعبدالرحمن، وإيوالا، وعبدالرحمن الظفيري، وبندر السلامة وفي الهجوم: حمزة خابة، ومامادو ثيام.

وتميز داركو مع العربي بالفترة التي تسلم فيها الفريق بقدرته على قراءة الفريق المنافس وتنويع اللعب وفق مجريات اللقاء وإمكانيات المنافس.

على الجانب الآخر، يدخل الزوراء المباراة، بقيادة المدرب المصري حسام البدري، على أمل تحقيق الفوز ومواصلة ملاحقة المتصدر الرفاع، أو ضمان البطاقة الثانية كأفضل ثوانٍ عن المجموعات الثلاث.

واختتم الزوراء استعداداته لمواجهة العربي منذ أيام برباعية في شباك الكاظمية في مباراة ودية بالبصرة، ونجح حيدر عبدالكريم، وأحمد جلال، وأحمد زامل، والمحترف كريستوف في تسجيل أهداف المباراة.

داركو والبدري يتفقان على صعوبة المهمة وخيار الفوز


مدربا فريقي النادي العربي والزوراء العراقي لكرة القدم البوسني داركو، والمصري حسام البدري مدربا فريقي النادي العربي والزوراء العراقي لكرة القدم البوسني داركو، والمصري حسام البدري

اتفق مدربا فريقي النادي العربي والزوراء العراقي لكرة القدم البوسني داركو، والمصري حسام البدري، على صعوبة المواجهة التي ستجمع بينهما اليوم، وأهمية تحقيق الفوز لضمان الاستمرار في المنافسة والتأهل للدور الثاني.

وقال داركو في المؤتمر الصحافي، أمس، إن العربي يعاني من 9 إصابات كما أنه عمل طوال الفترة الماضية مع عدد قليل من اللاعبين للتجهيز لمواجهة الزوراء، في إشارة إلى وجود عدد من لاعبي العربي مع المنتخبين الأول والأولمبي.

وأضاف أنه رغم الظروف والإصابات فإن العربي يستهدف الفوز للبقاء في دائرة المنافسة، لافتاً إلى أن الفريق الأخضر قادر على تقديم الأفضل لكنه يحتاج لوقت وصبر.

بدوره، أكد البدري في المؤتمر أن اللعب من أجل الفوز هو خيار فريقه الوحيد، لافتاً إلى أن المهمة لن تكون سهلة أمام صاحب الضيافة، لاسيما ان العربي ايضا يحتاج للفوز وبصورة أكبر للاستمرار في المنافسة.

وبين البدري أن صفوف فريقه تشهد جاهزية كبيرة من دون غيابات، معرباً عن أمله حصد نقاط الفوز ومواجهة الرفاع البحريني في الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل.

back to top