Ooredoo تواصل تطوير حلول «المدن الذكية»

نشر في 26-11-2023 | 18:08
آخر تحديث 26-11-2023 | 18:12
مدير تخطيط وتصميم عيسى حيدر
مدير تخطيط وتصميم عيسى حيدر

في إطار جهودها المستمرة لدعم الاستدامة وتطوير المجتمع، تسعى Ooredoo الكويت، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات، إلى تعزيز مكانتها البارزة في مجال التكنولوجيا والاتصالات، عبر إطلاق حل رائد يتمثل بتركيب أعمدة إنارة ذكية مزودة بأنظمة مراقبة وتنبيه متطورة للعمل نحو تهيئة «المدينة الذكية».

تم اختيار سوق المباركية، المركز التجاري الحيوي في قلب العاصمة الكويتية، كموقع رئيسي لتنفيذ هذا الحل، الذي لا يقتصر على تحسين تجربة الزائرين فقط، بل يهدف أيضاً إلى بيئة أكثر استدامة.

بفضل تنفيذ هذا الحل المتميز للمدن الذكية، سيتمكن زوار سوق المباركية من الاستمتاع بتجربة إنترنت WiFi عالي السرعة، ودون انقطاع، في جميع أنحاء المنطقة، ما يتيح لهم البقاء على اتصال دائم مع أحبائهم، والوصول بسهولة إلى المعلومات الحيوية. لكن هذا التحول يمتد إلى أبعد من ذلك، حيث يقدم الحل الذكي الجديد تحديثات مباشرة حول الفعاليات والمعالم والخدمات داخل منطقة المباركية، ما يشكّل قيمة مضافة إلى تجربة الزوار.

ولعل إحدى المزايا البارزة لهذا الحل هي المواصفات الأمنية المتقدمة التي يتمتع بها، إذ يمتلك أنظمة مراقبة ذكية وأنظمة تنبيه في حالات الطوارئ، ما يساهم بشكل كبير في تعزيز سلامة الزوار، وتوفير شعور متزايد بالأمان أثناء تجوالهم في سوق المباركية النابض بالحياة.

وتماشياً مع التزام Ooredoo القوي بالاستدامة، يتضمن حل «المدينة الذكية» أيضاً نظام إضاءة يتميز بأنه فعال واقتصادي من حيث استهلاك الطاقة. هذه الأنظمة لا تقوم بإنارة المحيط فحسب، بل تسهم بشكل ملحوظ في تقليل استهلاك الطاقة، لتكون هذه المبادرة صديقة للبيئة بشكل كبير.

من جانبه، أعرب عيسى حيدر، مدير تخطيط وتصميم الشبكة في Ooredoo، عن حماسه لهذه المبادرة، قائلاً: «مع إطلاق نظام المدينة الذكية المتقدم، يمثل اليوم نقطة تحول حاسمة في تطور سوق المباركية، الذي يُعد واحداً من مراكزنا الرئيسية. هذه المبادرة المستقبلية ستغير طريقة تفاعل الزوار مع المدينة، وستسهم بشكل كبير في خلق محيط صديق للبيئة وأكثر استدامة».

إن مبادرة Ooredoo للمدينة الذكية دليل واضح على جهود الشركة في سبيل حلول مبتكرة تعزز من رفاهية المجتمع. كما تعد الشركة بالمُضي قُدماً في مجال التكنولوجيا، واضعة في سلّم أولوياتها تحسين بيئة الكويت الحضرية.

back to top