السفير البلجيكي: 281 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع الكويت

احتفل بـ «عيد الملك» بحضور حياتي وحشد دبلوماسي

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 20:55
سفيرا بلجيكا وفرنسا خلال المناسبة
سفيرا بلجيكا وفرنسا خلال المناسبة
أكد السفير البلجيكي لدى البلاد مارك ترنتسو عمق العلاقات الثنائية بين بلجيكا والكويت، ووصفها بـ«الممتازة»، معربا عن تطلع بلاده إلى تعزيز سبل التعاون في شتى المجالات بين البلدين الشقيقين.

وفي كلمة ألقاها خلال احتفال أقامه مساء أمس، في مقر إقامته بمناسبة «عيد الملك»، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا المستشار محمد يعقوب حياتي، وحشد من السفراء والدبلوماسيين الأجانب والعرب، قال: «نحن شركاء تجاريون جيدون، وأرقامنا الخاصة بالسنوات الأخيرة في تقدم مستمر»، مضيفا أن «حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 281 مليون يورو في النصف الأول من عام 2022».



واستذكر ترنتسو مشاركة بلجيكا في التحالف لتحرير الكويت من الغزو، وقال: «دول مثل بلدنا التي عانت من محنة الغزو لها دور تلعبه لتشجيع احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه والحل السلمي للنزاعات»، متابعا: «إنني على ثقة بأن الكويت، بقدرتها الرصينة والكبيرة في الوقت نفسه على الاتصال بالدول الأخرى ودعم السلام والحوار، يمكنها أن تفعل الكثير».

وأشار إلى القواسم المشتركة فيما يتعلق بالقضايا الإنسانية، مدللا على ذلك بأن «بلجيكا والكويت تعتبران من كبار المانحين الذين يهتمون بمحنة المدنيين الفلسطينيين وغيرهم من الأبرياء الذين يواجهون بيئة صعبة».

back to top