صدارة الممتاز تراود القادسية في مواجهة السالمية

نشر في 26-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 20:08
جانب من لقاء الجهراء والنصر
جانب من لقاء الجهراء والنصر

يتطلع فريق القادسية لكرة القدم إلى الوصول لصدارة دوري زين الممتاز، عندما يستضيف فريق نادي السالمية عند الساعة 8.10 من مساء اليوم على استاد محمد الحمد ضمن منافسات الجولة الثامنة، التي تشهد اليوم مواجهة بين خيطان والشباب الساعة 5.20 على استاد الصداقة والسلام، في حين تأجلت المباراة الأخيرة في الجولة التي تجمع بين الكويت والعربي إلى 3 ديسمبر المقبل بسبب ارتباط الفريقين بخوض منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويدخل القادسية المباراة برصيد 15 نقطة متاخرا عن المتصدر الكويت بنقطتين مقابل 12 نقطة السالمية.

وخاض الأصفر عدداً من المباريات الودية خلال فترة التوقف الدولية وهو ما ساعده على تجهيز أغلب اللاعبين في الفريق، لاسيما مشعل خالد وأحمد شبيب ومحمد خليل.

يذكر أن مدرب الفريق محمد ابراهيم عاد على رأس الجهاز الفني بعد أن اطمأن على صحة عينيه بالفحوصات التي أجراها في إنكلترا.

وخاض القادسية تدريباته الأخيرة مكتمل الصفوف بعد عودة اللاعبين الدوليين وهو منح الجهاز الفني الاريحية المطلوبة لاختيار العناصر المناسبة للقاء.

ويدرك القادسية مع مدربه محمد ابراهيم ان مواجهة السالمية تعتبر منعطفا جديدا في اتجاه إثبات جدارته وقدرته على المنافسة على صدارة الترتيب، خصوصا ان السالمية من الفرق التي تجيد اللعب الهجومي والتحول السريع في الحالتين الهجومية والدفاعية.

ويتميز في توليفة القادسية العديد من الاسماء بداية من الحارس خالد الرشيدي والارجنتيني فيتور وخالد ابراهيم في قلب الدفاع مرورا بابراهيما تانديا وعبدالرحمن مطاره وعبدالعزيز وادي ودانييل جيبولا في وسط الملعب ووصول ليوسف بن سودة ومحمد الصولة وايضا مشعل خالد ونايف زويد في الهجوم، الى جانب بدر المطوع على مقاعد البدلاء.

على الجانب الاخر يدخل السالمية مع مدربه محمد المشعان وعينه على نقاط الفوز للمباراة الرابعة على التوالي وهو ما يصعد بالفريق لوصافة الترتيب.

وخاض السالمية العديد من المباريات الودية اثناء فترة التوقف لاسيما مباراة الكويت الاخيرة والتي ركز فيها الجهاز الفني على الخطة التي سيعول عليها امام القادسية.

ويملك فريق السالمية العديد من الاسماء المميزة امثال الحارس سعود الجناعي والسنغالي سيزار والبرازيلي سيبا احد الحلول الهجومية، الى جانب هداف الفريق ليما والغاني ايساكا وفواز عايض وعذبي شهاب وغيرهم.

ويدرك المشعان ان مواجهة القادسية كافية لان تؤكد ان صحوة السماوي خلال المباريات الثلاث الاخيرة صحوة في اتجاه المنافسة على اللقب في الموسم الحالي.

خيطان والشباب

وفي مباراة الشباب وخيطان، يستهدف كلا الفريقين الفوز للتقدم في جدول الترتيب.

ويستهدف الشاب «السابع 8 نقاط» مع مدربه المونتينيغري سلافو تحقيق الفوز للدخول في المنطقة الدافئة بعيدا عن صراع المراكز الاخيرة.

ويبرز في صفوف الشباب السنغاليان ابراهيما جاي وعمر ود ومامي ساهر الى جانب احمد بومريوم وعلي مصطفى والكولومبي ريفاس.

من جانبه يدرك خيطان «الثامن بـ 5 نقاط» مع مدربه ابراهيم عبيد ان استعادة نغمة الفوز التي تحققت في مباراة واحدة خلال سبع جولات امر ضروري للابتعاد عن دوامة المراكز الاخيرة.

ويملك خيطان العديد من الاسماء المميزة لاسيما البرازيليين رودريغو وويليجينون وبيريرا وفيكتور الى جانب محمد عبيد ويعقوب الطراروة ومشاري العازمي والسنغالي ماليك.

back to top