«الخليج» يطلق مكتبة رقمية لكل منتجاته وخدماته

نشر في 25-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 18:38
رئيس وحدة التحول الرقمي والابتكار في «الخليج» مي العويش
رئيس وحدة التحول الرقمي والابتكار في «الخليج» مي العويش

ضمن مساعيه المتواصلة نحو الريادة الرقمية في القطاع المصرفي، وتقديم أفضل الخدمات لعملائه، أعلن بنك الخليج إطلاق مكتبة رقمية، لتكون المرجع الأساسي المعتمد لمنتجاته وخدماته، وأحد أبرز معالم التحول الرقمي الشامل الذي يسعى البنك إلى تحقيقه في مختلف القطاعات والأعمال.

ويُعد هذا المشروع أولى ثمرات مسابقة فكرتي للابتكار التي أطلقها البنك، حيث ستحل المكتبة الجديدة محل دليل منتجات وخدمات البنك، بصيغة رقمية ذات خصائص جديدة ومحسنة، تسهل أعمال الموظفين في الفروع، ومركز خدمة العملاء، والمبيعات المباشرة، وتمكنهم كذلك من توفير خدمة أفضل للعملاء. كما توفر هذه المكتبة لجميع موظفي «الخليج» مواد تعليمية قيّمة، تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي لديه.

وفي هذا الإطار، جددت رئيس وحدة التحول الرقمي والابتكار في «الخليج» مي العويش شكرها لجميع الموظفين الذين تقدموا بأفكار وابتكارات إبداعية، وكذلك لفرق العمل المختلفة في البنك التي ساهمت في تطوير تلك الأفكار، والمساعدة على خروجها إلى النور.

وقالت: «انطلاقاً من حرص (الخليج) على تحفيز الأفكار المبتكرة والإبداعية وتشجيعها، وترسيخ مكانته كبنك للمستقبل، أطلق نسخته الأولى من مسابقة فكرتي، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار بين الموظفين، ما يمنحهم الفرص لسماع صوتهم وتطبيق أفكارهم، وإحداث تغيير إيجابي وقيِّم للبنك والصناعة المصرفية والمجتمع ككل، تطبيقاً لاستراتيجية البنك 2025، وتماشياً مع رؤية الكويت 2035، التي تركز على تبني التقنيات الذكية والرقمية وابتكار خدماتها لدفع الاقتصاد وتحسين جودة الحياة».

وأشارت إلى أن البنك يسعى لإطلاق آفاق الابتكار بين الموظفين دون سقف يحد منها، حتى لو كانت أفكار سابقة لأوانها، لافتة إلى أن وحدة التحول والرقمي والابتكار ستساعدهم على تطويرها وتدريبهم على تقديمها، بما يواكب طموحات العملاء، ويساهم في تطوير خدمات مبتكرة للبنك يسهل الوصول إليها.

وأضافت: «بنك الخليج يمتلك ثروة بشرية كبيرة، ومجموعة متميزة من المواهب والخبرات في مختلف المجالات، تتسم بقدر عالٍ من الكفاءة والمهنية، وعلينا الاستفادة من إمكانياتهم، ومساعدتهم على إطلاق العنان لأفكارهم وابتكاراتهم»، مشيرة إلى أن تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للعملاء هدف جماعي لمختلف الإدارات والموظفين والمسؤولين في البنك.

وذكرت أن «الخليج» يقود رحلة ناجحة للتحول الرقمي، من خلال توفير الحلول التكنولوجية للعملاء، وتعزيز مفهوم الأداء المتميز للموظفين، انطلاقاً من مبدأ التفاعل والمشاركة، وتبني أعلى المعايير العالمية في ممارسات إدارة المخاطر.

back to top