«التربية» تدرس تقليص فترة انتظار ناجحي «الإشرافية التعليمية»

• اقترحت على «الخدمة المدنية» اعتماد تعيين رئيسي قسم للمواد الأساسية رسمياً

نشر في 26-11-2023
آخر تحديث 25-11-2023 | 21:25
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما تواجه وزارة التربية مشاكل في طول فترة الانتظار التي يواجهها الناجحون في مقابلات الوظائف الإشرافية التعليمية ببعض التخصصات الدراسية، كشفت مصادر تربوية رفيعة لـ«الجريدة» عن بدء الوزارة تحركات عملية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، بهدف اعتماد تعيين رئيسي قسم في المواد الدراسية الأساسية بالمدارس ذات الكثافات الطلابية العالية، موضحة أن الوزارة تهدف من هذا الإجراء إلى تقليص فترة الانتظار التي وصلت في بعض التخصصات إلى أكثر من 5 سنوات.

وقالت المصادر إن مسؤولي «التربية» اقترحوا على ديوان الخدمة المدنية أن يسمح لهم بشكل رسمي باعتماد تعيين رئيسي قسم في المواد الدراسية الأساسية، حيث إن وجود رئيسي قسم في المدارس حالياً يتم بقرارات داخلية.

وأضافت أن الوزارة تسعى إلى الحصول على موافقة الخدمة المدنية، واعتماد آلية تعيين رئيسي قسم للمواد الدراسية في المدارس، ليتسنى لها تعيين الناجحين في طوابير الانتظار للوظائف الإشرافية، الذين يصل عددهم إلى أكثر من ألف ناجح في بعض التخصصات.

وقالت إن مسؤولي «التربية» سيبحثون في اجتماعات قادمة مع ديوان الخدمة موضوع الوظائف الإشرافية التعليمية، وكيفية معالجة قوائم الانتظار الطويلة، لافتة إلى أنه من المتوقع إقرار مقترح «التربية» بشأن رؤساء الأقسام.

يذكر أن «التربية» تعمد إلى تعيين رئيسي قسم للمواد الدراسية الأساسية في بعض المدارس ذات الكثافات العالية، التي يصل عدد طلبتها إلى أكثر من 800 طالب، وذلك منذ سنوات، إلا أن هذا الإجراء لم يحصل على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

back to top