البرلمان العربي يُدين تصريحات برلماني هولندي بتهجير الفلسطينيين إلى الأردن

نشر في 25-11-2023 | 14:56
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:27
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
دان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي اليوم السبت التصريحات «غير المسؤولة» التي أدلى بها البرلماني الهولندي المتطرف غيرت فيلدرز والتي يُحرض فيها على تهجير الشعب الفلسطيني إلى الأردن.

وأكد العسومي في بيان «أن هذه التصريحات تتضمن إنكاراً مرفوضاً جملةً وتفصيلاً لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في حريته وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني».



واعتبر العسومي أن هذه التصريحات تُعد تدخلاً في الشؤون الداخلية للأردن «وهو أمر مدان ومرفوض»، مؤكداً تضامنه المطلق مع الأردن ورفضه «أي إنكار لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس».

كما أكد أن مثل هذه التصريحات التي تصدر عن شخصيات برلمانية وسياسية مسؤولة في مجتمعها ودولها من شأنها التحريض على تصفية القضية الفلسطينية بالمخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتغذية ثقافة الكراهية والعنصرية التي تتناقض مع القيم الأخلاقية والإنسانية التي يجب أن تسود العالم أجمع.

ودعا العسومي البرلمان الهولندي والحكومة الهولندية إلى إدانة ورفض هذه التصريحات التي تُخالف القانون الدولي وتتناقض مع علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين الدول.

back to top