الملاحق الثقافية أجابت استفسارات الطلبة في الولايات المتحدة

نايف الشمري لـ«الجريدة»: نسبة اجتياز الطلبة للمقررات الدراسية يسير بشكله الصحيح

نشر في 25-11-2023 | 13:08
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:24
د. نايف الشمري
د. نايف الشمري

عقد رؤساء المكاتب الثقافية في واشنطن العاصمة د. نايف الشمري والملحق الثقافي د. يوسف الرفاعي ورئيس المكتب الثقافي في لوس أنجلوس د. فواز عبدالملك، بحضور سفيرة دولة الكويت في أمريكا الشيخة الزين الصباح، لقاء مفتوح مع الطلبة على هامش المؤتمر التاسع والثلاثون لاتحاد طلبة الكويت في أميركا في مدينة أتلانتا، وذلك للاستماع إلى مشاكلهم واستفساراتهم والإجابة عليها.

وأكد رئيس المكتب الثقافي في واشنطن دي سي د. نايف الشمري أن أبواب المكتب الثقافي في أمريكا مفتوحة للطلبة، وحضورهم في هذا المؤتمر للاستماع إلى مشاكل الطلبة وحل مشاكلهم عن قرب.



وبيّن الشمري في تصريح لـ«الجريدة» بأننا ندعو الطلبة على اختيار جامعاتهم بشكل دقيق في الجامعات المميزة، مؤكداً بأن التعثر الدراسي لا يُعتبر مشكلة وهو بحدود الطبيعي وأن نسبة اجتياز الطلبة للمقررات الدراسية يسير بشكله الصحيح ولا يوجد أي مشكلة.

وأكد الشمري على أن الجامعات الأمريكية انتقلت من مرحلة كورونا في التعليم «الأونلاين» إلى ما بعد كورونا بتطبيق المواد الحضورية، مؤكداً أن الطالب يحق له 4 مواد «أونلاين» يستطيع أن يلتحق بها طيلة فترة دراسته، ونحن دائماً نُحذّر الطلبة بعدم استخدام «الأونلاين» في بداية الدراسة واستخدامها فيما بعد.

وبيّن الشمري بأن المكتب الثقافي حريص على التوسع في نوعية التخصصات واستقطاب الطلبة في هذه التخصصات فيما يتوافق مع سوق العمل بالكويت الثورة التكنولوجية في العالم.



back to top