«الدفاع»: اكتمال وصول القوات المشاركة في «تكامل1»

آمر القوة البرية زار عمليات قيادة قوات درع الجزيرة

نشر في 25-11-2023 | 11:11
آخر تحديث 25-11-2023 | 20:45
السويط خلال زيارة «عمليات درع الجزيرة»
السويط خلال زيارة «عمليات درع الجزيرة»

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع العقيد الركن حمد جاسم الصقر، اكتمال وصول جميع القوات المشاركة في تمرين «تكامل 1» بسلام، والذي تستضيفه الكويت بقيادة الجيش الكويتي، ممثلاً بتشكيلات القوة البرية، وبمشاركة قوات درع الجزيرة، والمقرر تنفيذه بدءاً من اليوم حتى 7 ديسمبر المقبل.

وقال الصقر إن الوحدات المشاركة في التدريب الميداني ستنفذ التمرين بمنطقة الأديرع والأبرق الواقعة شمال غرب الكويت.

وأضاف أن أهمية التمرين تأتي كونه أول تمرين ميداني بقطاعات تنفذ لقوة درع الجزيرة بعد إنشاء القيادة العسكرية الموحدة، مشيراً إلى أن هذا التمرين يجسد التفاني والتكامل بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح الصقر أن تمرين «تكامل 1» يتكون من ثلاث مراحل رئيسية، هي، المرحلة الأولى: وصول القوات، والتي اختتمت اليوم بنجاح. والمرحلة الثانية: وهي تنفيذ القوات المشاركة تدريباتها الميدانية في منطقة التدريب، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة: وهي تنفيذ التمرين الختامي، ومغادرة القوات المشاركة للكويت.

وبالتزامن، زار آمر القوة البرية مدير (تمرين تكامل/ 1) اللواء الركن محمد السويط، صباح أمس ، مركز عمليات قيادة قوات درع الجزيرة، تمهيداً لمشاركتها في تمرين تكامل/1، الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته اليوم.

وشملت الزيارة جولة بمركز عمليات قيادة الدرع استمع خلالها إلى شرح من قبل أركانية قيادة الدرع حول الواجبات الموكلة لهم في تنفيذ التمرين.

وأشاد آمر القوة البرية بما شاهده من استعدادات وتنظيم وعمل مشترك لإنجاح التمرين، الذي بدوره سيساهم بشكل كبير في رفع كفاءة الجاهزية القتالية، والتكامل بين القوات المشاركة.

وكانت وصلت إلى البلاد، مساء أمس ، عبر منفذ النويصيب قوات الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المشاركة في تمرين تكامل1، والذي ستنفذ فعالياته في منطقة التدريب (الأديرع - الأبرق) الواقعة شمال غرب البلاد من اليوم حتى 7 ديسمبر 2023 بقيادة الجيش الكويتي، ممثلاً بتشكيلات من القوة البرية، وقوات درع الجزيرة.

back to top