سلطات الاحتلال تفرج عن 39 أسيراً من الأطفال والنساء

نشر في 24-11-2023 | 23:44
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:16
حافلة تابعة لللجنة الدولية للصليب الأحمر تنقل المعتقلين المفرج عنهم
حافلة تابعة لللجنة الدولية للصليب الأحمر تنقل المعتقلين المفرج عنهم

أفرجت سلطات الاحتلال الأسرائيلي مساء الجمعة عن الدفعة الأولى من الأسرى وعددهم 39 أسيراً هم 15 طفلاً و24 امرأة تنفيذاً للهدنة في قطاع غزة وأحد بنودها تبادل الأسرى والمحتجزين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسيرات والأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر العسكري المقام على أراضي غرب محافظة رام الله.

وأضاف النادي أن سلطات الاحتلال سلمت الأسرى إلى الصليب الأحمر بعد أن قامت بتجميعهم في سجن عوفر، أما أسيرات القدس وعددهن تسع أسيرات فقد أفرج عنهن من مركز «المسكوبية».



وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن طواقمها نقلت أحد الأسرى ويبلغ من العمر 17 عاماً إلى المستشفى لإصابته بكسر في اليد بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه قبل الإفراج عنه.

وأضافت الجمعية في بيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت ثلاثة فتية بالرصاص الحي إضافة إلى مصور صحفي بعد أن فرقت بالرصاص وقنابل الغاز المئات من الفلسطينيين الذين تجمعوا أمام معتقل «عوفر» لاستقبال الأسرى.

في المقابل، أطلقت حركة حماس سراح 13 محتجزاً لديها بين طفل وامرأة من جنوب القطاع من خلال الصليب الأحمر وتم نقلهم إلى معبر رفح البري حيث قام الجانب المصري بتسليمهم للجانب الإسرائيلي إضافة إلى 12 عاملاً تايلندياً كانوا من ضمن المحتجزين غير المدرجين ضمن صفقة التبادل وإنما باتفاق منفصل مع حركة حماس.

ونصت الهدنة التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية مشتركة على الافراج عن 50 محتجزاً لدى المقاومة مقابل الإفراج عن 150 أسيراً فلسطينياً خلال الأيام الثلاثة القادمة.



back to top