مسؤول مصري: إطلاق سراح 13 من الأسرى الإسرائيليين لدى «حماس»

نشر في 24-11-2023 | 19:39
آخر تحديث 01-12-2023 | 00:03
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية المصرية ضياء رشوان
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية المصرية ضياء رشوان

أعلن مسؤول مصري اليوم الجمعة أن الجهود المصرية المكثفة لإحتواء الأزمة في قطاع غزة أسفرت عن إطلاق سراح 13 من الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس جميعهم من الأطفال والنساء إضافة إلى اطلاق سراح 12 من رعايا دولة تايلاند.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية المصرية ضياء رشوان في تصريح صحفي إن السلطات المصرية تستعد الآن في منفذ رفح لاستقبال الأسرى الإسرائيليين المفرج عنهم من قبل حركة حماس بقطاع غزة تمهيداً لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي.

وكانت مصر تسلمت أمس قائمتين بالمحتجزين والأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمقرر الإفراج عنهم اليوم الجمعة وفقا لاتفاق الهدنة الموقع بوساطة مصرية - قطرية - أمريكية.



ونجحت وساطة «مصرية - قطرية - أمريكية» في التوصل إلى إتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة تمتد إلى أربعة أيام لتبادل المحتجزين والأسرى لدى الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

ويشمل اتفاق الهدنة تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال لدى قطاع غزة فى المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين فى السجون الإسرائيلية على أن تتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

ووفقاً لإتفاق الهدنة سيتم السماح بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية إلى داخل قطاع غزة في مقدمتها الوقود المخصص لتلبية كافة الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع.



back to top