الزين الصباح لـ «طلبة أميركا»: تحدياتنا المشتركة منبع عزيمتنا

شاركت في انطلاق مؤتمر الاتحاد ودعت إلى الاهتمام بالوطن المبني على الشراكة

نشر في 24-11-2023 | 15:29
آخر تحديث 25-11-2023 | 19:29

دعت سفيرة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخة الزين الصباح الطلبة الى أن يضعوا بين أعينهم وطنا مبنيا على الشراكة المجتمعية والسياسية.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر التاسع والثلاثين للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الذي عقد من الخميس الماضي حتى يوم اليوم في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا.

وقالت الصباح إن «خلافاتنا هي مصدر قوتنا، وتحدياتنا المشتركة منبع عزيمتنا وقيمنا وأخلاقنا، ولا نسمح أبدا بأن نكون ضحية لأي جهة تحاول أن تهددنا وتهبط طموح مبادرتنا، فنحن وطن كويتي الهوية، خليجي الهوى، وعربي الانتماء، وإسلامي، ومجتمع مؤمن بعقيدته، ومتمسك بقيمه، ومحافظ بإصرار على ثوابته وخاصة دستوره ومؤسساته».

وأكدت الصباح أهمية دور المرأة الكويتية التي تظل حقيقة راسخة لم تغب يوما عن القيادة السياسية التي فتحت للمرأة جميع الأبواب، وألقت عليها مسؤوليات عديدة حتى تبوأت جميع المناصب في مختلف الميادين جنبا إلى جنب مع شقيقها الرجل.

الدعم الإنساني

وعلى صعيد آخر، تطرقت الصباح، إلى ما يحدث في غزة، مؤكدة «تضامن دولة الكويت مع أهلنا في فلسطين»، موضحة أن الكويت من الدول السباقة في تقديم يد العون والدعم الإنساني لهم في مساعدتهم في تخفيف معاناتهم، سائلين الله أن يرحم شهداءهم ويشفي مصابهم ويحقق تطلعاتهم في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الظروف والتحديات

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة، تركي المغري، إن هذا المؤتمر رأى النور رغم كل الظروف والتحديات التي شهدها خلال الأشهر الثلاثة الماضية لإقامة هذا المؤتمر، وحرصنا على إقامة مؤتمر يليق بطلبة أميركا.

وأشاد بمواقف الكويت الإنسانية والداعمة لحقوق الشعوب، وتجلى ذلك في دورها الكبير في دعم وإغاثة الأشقاء في فلسطين.

من جانبه، قال ممثل شركة زين، حمد المصيبيح، إن شركة زين حريصة على شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة أميركا في كل عام، مؤكدا أن الزين تدعم تواجد الطلبة الكويتيين في الخارج، وتقديم كافة الدعم والمشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر.

back to top