«الصحة»: مستعدون لعلاج جرحى فلسطينيين

نشر في 24-11-2023 | 13:16
آخر تحديث 25-11-2023 | 20:56
No Image Caption

أكدت وزارة الصحة استعداد كل قطاعاتها ومستشفياتها لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج في مستشفيات الوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن ذلك يأتي تأكيدا لموقف الكويت الثابت، قيادة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية، وبناء على توجيهات القيادة السياسية، وتوصيات مجلس الأمة في جلسته الخاصة 1 نوفمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة أنها تتابع وتنسق مع الجهات الأخرى المعنية بالدولة لاستقبال الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين، لافتة إلى أنها تواصل الاستعدادات للانتهاء من مختلف الإجراءات والترتيبات الخاصة بهذا الشأن، لتقديم الرعاية الصحية للجرحى، وفق أفضل المعايير المطلوبة والمستحقة، وثمنت مبادرة بعض المنشآت الصحية الأهلية بالاستعداد لاستقبال وعلاج المصابين من قطاع غزة.

وفي موضوع منفصل، حذر مدير إدارة الطوارئ الطبية د. أحمد الشطي من انتشار حوادث الطرق والاختناق بغاز أول أكسيد الكربون أثناء موسم التخييم خلال فصل الشتاء، مؤكدا توفير 86 مركزا للإسعاف موزعة على جميع مناطق البلاد، وتأمين نحو 200 سيارة إسعاف، و5 عيادات طبية موزعة على المناطق البعيدة للتعامل مع حوادث موسم الشتاء.

وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن الإدارة على استعداد وجاهزية تامة للتعامل مع الحوادث المحتملة في موسم الشتاء، لافتا إلى قرب وصول دفعة جديدة من سيارات الإسعاف تقدر بـ80 سيارة.

back to top