اليابان تعوّل على خبرتها الألمانية

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 20:04
المهاجم الياباني دايتشي كامادا
المهاجم الياباني دايتشي كامادا
توقع المهاجم الياباني، دايتشي كامادا، أن يستفيد منتخب بلاده من محترفيه في الدوري الألماني، من أجل أن يكون على نفس المستوى من أبطال العالم أربع مرات حين يبدأ مشواره في مونديال قطر بمواجهة «دي مانشافت».

وتضم تشكيلة اليابان الى نهائيات مونديال قطر الذي ينطلق الأحد، ثمانية لاعبين من الدوري الألماني الممثل في «الساموراي الأزرق» أكثر من أي دوري آخر، بما ذلك الدوري الياباني.

ويلعب في دوري الـ «بوندسليغا» تسعة يابانيين، بينهم سبعة وقع الخيار عليهم للمشاركة في مونديال قطر، إضافة الى لاعب آخر يلعب في ألمانيا، لكن في دوري الدرجة الثانية وهو أو تاناكا لاعب وسط فورتونا دوسلدورف.



ويبقى كامادا، ابن الـ26 عاماً الذي يتألق هذا الموسم مع أينتراخت فرانكفورت بتسجيله 12 هدفاً في جميع المسابقات، اللاعب الأهم في تشكيلة اليابان خلال المونديال القطري.

وقال كامادا «هناك الكثير من اللاعبين اليابانيين في الدوري الألماني، وأعتقد أننا على قدم المساواة معهم»، في إشارة الى المنتخب الألماني الذي سيكون الخصم الأول لبلاده الأربعاء المقبل في مجموعة خامسة تضم أيضاً إسبانيا وكوستاريكا.

وأقر «أنه كان من الغريب عليّ أن ألعب ضد لاعبين كنت أكتفي بمشاهدتهم في السابق، لكني أعتقد أن تَشارك المسرح ذاته معهم سيكون له الكثير من التأثير على الصعيد الذهني».

بدوره، ذهب جناح فرايبورغ ريتسو دوان أبعد من كامادا باعتباره أن تواجد 21 لاعباً محترفاً في أوروبا من أصل 26 في التشكيلة اليابانية، لن يُقلِقُ المنتخب الألماني فحسب، بل العملاق الإسباني أيضاً.

back to top