عجلة «الممتاز» تعود للدوران بلقاءين السبت

الجهراء يلتقي النصر والفحيحيل يواجه كاظمة ضمن الجولة الثامنة

نشر في 24-11-2023
آخر تحديث 23-11-2023 | 20:46
فراس الخطيب - البرتغالي شالو - ظاهر العدواني - البرازيلي دا سيلفا
فراس الخطيب - البرتغالي شالو - ظاهر العدواني - البرازيلي دا سيلفا

يتطلع فريق الجهراء لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الأول في دوري زين الممتاز، عندما يلتقي فريق النصر، السبت، في افتتاح الجولة الثامنة، التي تشهد أيضاً مواجهة بين الفحيحيل وكاظمة، وتُستكمل الجولة الأحد بمواجهتَي خيطان والشباب، والقادسية والسالمية، على أن تُختتم في الثالث من الشهر المقبل بمواجهة مرتقبة تجمع الكويت والعربي.

ويتصدر الكويت الترتيب في دوري زين برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين عن القادسية، الوصيف، وفي المركز الثالث يحل العربي بـ 14 نقطة، والسالمية 12 نقطة في المركز الرابع، وكل من النصر وكاظمة 10 نقاط في المركزين الخامس والسادس، ويتواجد الشباب في المركز السابع برصيد 8 نقاط، ثم الفحيحيل وخيطان، ولكل منهما 5 نقاط، وأخيراً الجهراء بنقطة واحدة ومن دون أي انتصار.

ويعوِّل الجهراء في مواجهة النصر على اكتمال صفوفه بعد تعافي المصابين خلال فترة التوقف، لاسيما قائده القطري عبدالكريم حسن.

ويدرك مدرب الفريق، البرازيلي دا سيلفا، أن موقفه مع فريقه لا يتحمَّل المزيد من الخسائر، وأن الفوز ليس خياراً، لكنه واقع، عليه أن يفرضه في مباراة الغد.

في المقابل، يدخل النصر المباراة بأريحية كبيرة، وسط تقدم الفريق في جدول الترتيب، بفوزه في المباراة الماضية على العربي، إلى جانب وجود العديد من الأوراق الرابحة، لاسيما الكولومبي هانسيل زاباتا هداف الدوري

برصيد 10 أهداف، إلى جانب مشعل الشمري، ومشعل فواز.

ويدرك مدرب الفريق، ظاهر العدواني، أن تجاوز الجهراء لن يكون أمراً سهلاً، وأن النتائج الماضية لا تدل على ما يقدمه الفريق الجهراوي منذ بداية الموسم.

شعار الفوز

وفي ثاني المباريات يسعى الفحيحيل إلى تعديل وضعه في مسابقة الدوري، بعد أن حقق فوزاً وحيداً خلال 7 جولات على حساب النصر، وهو ما لا يتناسب مع قدرات الفريق، أو ما قدمه في الموسم الماضي مع مدربه السوري فراس الخطيب.

ويعاني «الأحمر» بعض الغيابات، لأحمد الرياحي، ومحمد خليف، في حين ساهمت فترة التوقف في عودة المحترف التونسي عبدالرحمن الحنشي، إلى جانب مشاري الكندري.

ويبرز في صفوف الفحيحيل المحترف أوليم باروس، وعبدالمحسن العجمي، وفيصل عجب، والعديد من اللاعبين الذين يعوِّل عليهم الخطيب في مباراة الغد.

على الجانب الآخر، يتطلع كاظمة إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام القادسية، كما يتطلع مدرب الفريق، البرتغالي شالو، إلى تأكيد أن الفوز على خيطان في بداية تسلمه المهمة لم يكن ضربة حظ.

وتضم صفوف «البرتقالي» العديد من الأوراق الرابحة، بداية من عقيل الهزيم، وحمد حربي، الثنائي الدولي في الفريق، مروراً بالمحترف الأردني أحمد العرسان، والسويسري ميلاد، والجزائري عماد الدين عزي.

ولم يقدم كاظمة كما الفحيحيل المستويات التي يطمح لها جمهور الناديين، وهو ما يزيد من رغبتهما في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد، إلى جانب تقديم مستوى مميز ومقنع.

العدواني: اكتمال صفوف العنابي

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ظاهر العدواني أن العنابي جاهز لمباراة الغد أمام الجهراء، في الجولة الثامنة من دوري زين الممتاز.

وقال: «اكتملت صفوف النصر، بعد انضمام اللاعب السوري عمرو الميداني، الذي شارك مؤخراً مع منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المشتركة».

وشدد العدواني على أن النصر تضرر كثيراً من إيقاف النشاط لمدة 22 يوماً، لا سيما أن خوض المباريات بشكل مستمر وإيقافها فترة محدودة يختلف تماماً عن إجراء التدريبات، مبيناً أنه من المتوقع انخفاض المستوى ومعدل اللياقة ليس للاعبي فريقه فقط بل لكل لاعبي الأندية.

back to top