«الكهرباء» صدّرت 13582 ميغاواط للشبكة الخليجية خلال أكتوبر

نشر في 24-11-2023
آخر تحديث 23-11-2023 | 18:54
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء

صدّرت وزارة الكهرباء والماء خلال أكتوبر الماضي عبر شبكة الربط الخليجي 13582 ميغاواط، فيما استقبلت عبر الشبكة خلال الشهر نفسه 9224 ميغاواط، بفارق 4358 ميغاواط لمصلحة الشبكة الكويتية.

وقال تقرير الوزارة الصادر أخيراً، إنّها حصلت على دعم الشبكة الخليجية في 7 أيام خلال أكتوبر، إذ ارتفعت فيها الأحمال الواردة إلى الشبكة عن الصادرة بسبب ارتفاع أحمال استهلاك الطاقة، حيث تراوح الفارق في الأحمال خلال تلك الأيام بين 3 و204 ميغاواط.

وبيّن أن أقصى حمل تمت الاستعانة به كان 574 ميغاواط، في حين كان أقل حمل 145 ميغاواط، بينما كان أعلى حمل تم تصديره إلى الشبكة الخليجية من الشبكة الكويتية 775 ميغاواط.

وأكدت مصادر الوزارة دعم الشبكة الكويتية بمزيد من المشاريع التي تقوي الإنتاج، وتم طرح العديد منها خلال الأشهر الماضية، وفي طور الانتهاء من إجراءاتها من أجل توقيعها والبدء بتنفيذها؛ سواء كانت مشاريع توسعة داخل محطات الإنتاج أو محطات نقل أو أعمال صيانة مختلفة للشبكة.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية، ومع انخفاض الأحمال الكهربائية في البلاد، على إنجاز أعمال الصيانة الدورية داخل محطات الإنتاج المختلفة، وفقاً للجداول الموضوعة لتلك الأعمال، حرصاً منها على استغلال فترة الشتاء وإنهاء تلك الأعمال؛ استعداداً لموسم الذروة خلال الصيف القادم.

back to top