خسارة السعودية أمام ضيفتها كرواتيا بهدف

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 20:01
فرحة لاعبي المنتخب الكرواتي بالهدف في مرمى السعودية
فرحة لاعبي المنتخب الكرواتي بالهدف في مرمى السعودية
فاز منتخب كرواتيا لكرة القدم على نظيره السعودي 1- صفر خلال المباراة الودّية التي جمعتهما اليوم ، في إطار استعداداتهما للمشاركة في بطولة كأس العالم بقطر التي تنطلق الأحد المقبل.
خسر المنتخب السعودي أمام ضيفه الكرواتي بهدف في مباراة ودية، اليوم ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن استعدادات الطرفين لكأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق الأحد في قطر.

ورغم حصول المضيف على فرص للتسجيل بالشوطين، فإن كرواتيا أدركت الشباك في نهاية المباراة عبر اندري كراماريتش (82).

ورغم أفضليته في الشوط الأول، كاد المنتخب السعودي يستقبل هدفاً لولا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدّى لكرة ماريو باشاليتش ببراعة، قبل أن يتدخل الدفاع وينهي خطورتها (9).

ولاحت فرصة للأخضر عندما صوّب محمد كنو كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية (14). ومن هفوة دفاعية كاد المضيف يفتتح التسجيل عندما استدار صالح الشهري حول الكرة وصوّبها باتجاه المرمى، لكنّ الدفاع اعترضها وحوّلها إلى ركنية (25).

اتبعه فراس البريكان بتصويبة قوية تصدى لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش، وعادت الكرة لتجد سعود عبدالحميد الذي لعبها عرضية، لكنّها أخذت طريقها خارج الملعب (28).

وفوّت الأخضر فرصة محققة عندما لعب ياسر الشهري كرة عرضية على رأس صالح الشهري الذي صوّبها فوق العارضة بقليل (38)، ثم أهدرت السعودية فرصة أخرى عندما لعب سعود عبدالحميد كرة عرضية مرت من أمام الشهري لتفقد خطورتها (42).



وفي الشوط الثاني، جهّز البديل هيثم عسيري كرة لسالم الدوسري الذي واجه المرمى، لكنه لعبها فوق العارضة (63).

مشاركة مودريتش

بعدها أشرك زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا قائد المنتخب لوكا مودريتش، نجم مونديال 2018 عندما قاد بلاده إلى مركز الوصافة، لكن ذلك لم يمنع الأخضر من تهديد المرمى الكرواتي عندما ناب القائم عن الحارس ليفاكوفيتش، وتصدى لكرة محمد كنو (72).

ومن هجمة سريعة تمكّن المنتخب الكرواتي من التسجيل عندما تحصل كراماريتش، مهاجم هوفنهايم الألماني، على كرة توغّل بها للعمق وصوّبها قوية الى يمين العويس (82).

واستعد «الأخضر» لكأس العالم عبر 3 مراحل، كانت الأولى والثانية في إسبانيا، ولعب خلالها 4 مباريات ودية، بينما كانت المرحلة الثالثة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقام معسكراً لمدة 25 يوماً خاض خلاله 5 مباريات ودية فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث.

وتشارك السعودية في كأس العالم للمرة السادسة، أفضّلها في الأولى عام 1994 عندما بلغت دور الـ 16.

تخوض أولى مبارياتها في المونديال الثلاثاء المقبل أمام الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضمّ أيضاً المكسيك وبولندا. أما كرواتيا فتلعب في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا والمغرب وكندا.

back to top