«العدل»: أرقام قيمة العقارات المعلنة في نوفمبر غير دقيقة

الوزارة تعيد نشر البيانات وفقاً للأنظمة المتعارف عليها

نشر في 23-11-2023 | 15:13
آخر تحديث 23-11-2023 | 18:50
وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة
وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة

أعلنت وزارة العدل، اليوم، أن أرقام قيمة العقارات التي أعلنتها قبل أيام غير دقيقة، وستعمل على إعادة نشر البيانات الصحيحة.

وقالت «العدل»، في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم: نظراً لما ورد في موقع الوزارة حول العقود المسجلة لحركة تداول العقار خلال الفترة من 12 إلى 16 الجاري، فقد تبيّن من خلالها وجود أرقام غير دقيقة بشأن قيمة العقارات المعلنة، حيث قام البرنامج الإلكتروني بحساب تلقائي لهذه المعاملة، مما تسبب في نشر أرقام غير دقيقة على الموقع.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن البيانات التي صدرت من إدارة التسجيل العقاري هي «إثبات تملّك»، وليست «عقد بيع»، وعليه ستعيد الوزارة نشر تلك البيانات وفقا للأنظمة المتعارف عليها في هذا الشأن.

في مجال آخر، ذكر وزير العدل فالح الرقبة أن الوزارة مستمرة في تلقي التظلمات من إعلانها لنتيجة باحث قانوني مبتدئ المؤهلة لشغل وظيفة وكيل نيابة (ج)، لمدة 60 يوماً من تاريخ إعلان النتائج يوم 2 الجاري.

وسوف تُعرض جميع التظلمات المقدمة على المجلس الأعلى للقضاء لبحثها وإبداء الرأي بشأنها.

وأكد الرقبة أن الوزارة التزمت بنتائج الاختبارات والمقابلات التي اعتمدها المجلس الأعلى للقضاء، وستلتزم أيضاً بالنتائج التي يعتمدها في شأن التظلمات، متمنياً التوفيق لكل المقبولين في وظائف النيابة العامة.

back to top