«الهلال الأحمر» تسيّر الطائرة الـ 27 من الجسر الإغاثي لغزة

محملة بـ 40 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والخيام

نشر في 23-11-2023 | 10:10
آخر تحديث 23-11-2023 | 20:13
جانب من المساعدات الكويتية على متن الطائرة
جانب من المساعدات الكويتية على متن الطائرة

وصلت اليوم، الطائرة الإغاثية الـ27 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار العريش المصري وعلى متنها 40 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والخيام لنقلها الى قطاع غزة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في جمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد الزيد لـ «كونا» قبيل إقلاع الطائرة، إن هذه الرحلات الإغاثية تندرج ضمن الجهود الإنسانية للكويت والتي ستستمر على مدى الأيام المقبلة تضامنا مع الأشقاء في قطاع غزة من خلال رحلات إغاثية جوية أخرى في جسر جوي متواصل منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف الزيد أن حمولة هذه الطائرة تتضمن 40 طنا من المساعدات المتنوعة والعاجلة بواقع 100 خيمة و10000 عبوة حليب للأطفال والكبار و2000 بطانية و5 أطنان من الأرز و5 أطنان من المستلزمات الطبية، لافتا إلى أن الرحلة تأتي ضمن جهود حملة «أغيثوا فلسطين».

وذكر أن هذه المساعدات تهدف إلى تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة وتجسيدا للدور الإنساني للكويت الذي تقوم به عبر ذراعها الإنسانية المتمثلة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وأوضح أن هذا الجسر يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وبمشاركة وزارات الصحة والخارجية والشؤون وغيرها علاوة على المشاركة الشعبية الواسعة.

وأعرب عن جزيل الشكر والعرفان لوزارة الدفاع والقوة الجوية الكويتية، مثمنا دورهما الإنساني الرائد في إغاثة ونجدة المنكوبين في شتى دول العالم.

في مجال آخر، واصل متطوعون فلسطينيون في غزة تابعون لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم، لليوم الثالث على التوالي توزيع الدقيق على آلاف النازحين الفلسطينيين والفرق الطبية والصحافيين.

وقال رئيس الفرق التطوعية للجمعية في غزة أحمد أبودية في تصريح لـ«كونا»، إن «المتطوعين سلموا 500 كيس من الدقيق لنادي (الدرة) بمنطقة (دير البلح)، وسط قطاع غزة ستستفيد منها أكثر من 83 عائلة نازحة تضم اكثر من ثلاثة آلاف فرد».

وأضاف انه «تم توزيع الدقيق على عشرات المنازل التي تؤوي نازحين فلسطينيين من المناطق الشمالية لتوفير الخبز، وهو أحد أهم المتطلبات اليومية بعد إغلاق المخابز لنقص الوقود».

وأوضح أبودية أن المساعدات شملت الطواقم الصحافية والطبية الفلسطينية من أطباء وعاملين في المستشفيات الى جانب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لتعزيز صمودهم لمواصلة عملهم في ظل العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى أن كيس الدقيق الذى توزعه الجمعية يزن (25 كيلوغراما) ويكفي نحو 25 يوما، للعائلة الواحدة، ويعتبر من أكثر المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الفلسطينيون في الوقت الحالي.

back to top