«الإطفاء» تشارك باجتماع الحد من الكوارث

نشر في 22-11-2023
آخر تحديث 22-11-2023 | 20:06
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شارك وفد من قوة الاطفاء العام برئاسة العقيد الدكتور مشاري الفرس ضابط الاتصال الوطني لإطار سنداي يرافقه المقدم فهد العذاب والملازم أول يوسف الختلان في اجتماع الشراكة العربية التاسع للحد من مخاطر الكوارث المنعقد بمدينة الإسكندرية في مصر.

ونوقش في الاجتماع التقدم المحرز والأولويات التي حققتها الدول العربية والمتعلقة بمتابعة تنفيذ إطار سنداي العالمي للحد من مخاطر الكوارث، ونوقشت التحضيرات المتعلقة بالاجتماع العاشر والحادي عشر للشراكة العربية التي سيتم تنظيمهما في دولة الكويت للاستعداد والتحضير للمنتدى الاقليمي العربي السادس للحد من مخاطر الكوارث الذي ستنظمه قوة الاطفاء العام في دولة الكويت سنة 2024.

واستعرض العقيد الفرس أهم الانجازات التي أحرزتها اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ إطار سنداي العالمي للحد من مخاطر الكوارث التي أنشئت بقرار وزاري كإعداد مصفوفة شاملة للكوارث التي قد تتعرض لها دولة الكويت وإجراءات التعامل مع هذه الكوارث.

وفي مجال آخر، اعلنت قوة الاطفاء اليوم، تعامل فرقها التابعة لمركز المنقف مع حريق اندلع بمركبة وامتد إلى أشجار مجاورة لمنزل بمنطقة العقيلة، وتمت مكافحة الحريق وإخماده، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات.

back to top