«أمانة الأوقاف»: 241 فائزاً بمسابقة حفظ القرآن

شارك فيها 2604 متسابقين... و50 جهة خيرية ورسمية

نشر في 22-11-2023
آخر تحديث 22-11-2023 | 20:19
الحمد خلال تهنئته أحد الفائزين عبر الهاتف
الحمد خلال تهنئته أحد الفائزين عبر الهاتف

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف صباح أمس نتائج الفائزين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده السادسة والعشرين، والتي أقيمت تحت شعار «مكنون».

وكشف الأمين العام للأمانة بالتكليف ناصر الحمد نيابة عن وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أسماء الفائزين، لافتاً إلى أن الكويت أضحت بدعم القيادة السياسية محط أنظار العالم في اهتمامها بكتاب الله تعالى.

وقال الحمد، في مؤتمر صحافي، إن إجمالي المشاركين هذا العام بلغ 2604 متسابقين، وإجمالي من تم اختبارهم 2077 متسابقاً ومتسابقة، لافتاً إلى أن إجمالي الجهات المشاركة 50 جهة خيرية ورسمية، وإجمالي عدد الفائزين 241 بجميع الشرائح والفئات، وعدد الفائزين من ذوي الاحتياجات الخاصة 33 فائزاً وفائزة، ومن المؤسسات الإصلاحية والأحداث 10 فائزين وفائزة، وبلغ عدد الحاصلين على 100 في المئة 13 فائزا 6 من الذكور و7 من الإناث.

وأشار إلى أن ترتيب الجهات الفائزة في المسابقة جاء كالتالي: حصل على درع التفوق العام جمعية الماهر بالقرآن الكريم وعلومه، وحصلت على الدرع الذهبية جمعية بيادر السلام الخيرية، وحصلت على الدرع الفضية مبرة المتميزين لخدمة علوم القرآن والعلوم الشرعية، وحصلت على الدرع البرونزية جمعية ترتيل القرآن الكريم وعلومه، وحصلت على درع الأسرة القرآنية أسرة محمد ناهس العنزي.

وقدم الحمد الشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على رعايته السامية للمسابقة وحرص سموه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم ديننا الحنيف بعيداً عن الغلو والتطرف، وهو خير دليل على اهتمام الكويت قيادة وحكومة وشعباً بحفظ القرآن ودعم ومساندة حفظة كتاب الله وتشجيعهم وتكريمهم.

بدوره، قال نائب رئيس اللجنة الدائمة للمسابقة عبدالرحمن الحشاش إن عدد المشاركين من خلال الجهات الرسمية والأهلية على مدار ربع قرن من عمر المسابقة بلغ 40 ألف متسابق ومتسابقة بمختلف شرائح وفئات المسابقة من المواطنين الكويتيين، تنافسوا ورتلوا آيات الكتاب المبين، مضيفاً أن نسبة الحضور للتصفيات النهائية من المشاركين والمشاركات بلغت 79.76 في المئة بزيادة بلغت 1.76 في المئة عن العام الماضي، وبلغ عدد الحاصلين على المركز الأول 82 متسابقاً ومتسابقة.

back to top