«الاتصالات»: آلية مشتركة لتوحيد الاتفاقات الدولية للترددات اللاسلكية

الكويت شاركت في المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 بدبي

نشر في 22-11-2023
آخر تحديث 22-11-2023 | 18:46
 الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات
الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عمر العمر، أمس، أهمية تحديث لوائح الراديو وإيجاد آلية مشتركة لتوحيد الاتفاقات الدولية حول الترددات اللاسلكية مستقبلاً.

وقال العمر، لـ«كونا»، خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للاتصالات 2023 بدبي، إن «هذا المؤتمر يعتبر فرصة للتشاور بين المشاركين حول سبل تحديث لوائح الراديو، واعتماد النطاقات الترددية للخدمات اللاسلكية والراديوية والفضائية المختلفة والتي تتم كل أربع سنوات».

وأضاف أن اللوائح الراديوية تعتبر معاهدة دولية تحكم استخدام الطيف الترددي والمدارات الفضائية، بما يخدم التوجهات المستقبلية والمتسارعة في مجال الاتصالات، مبينا أن هذه اللوائح تعمل على تطور قطاع الاتصالات وتنميته بما يعود بالفائدة على حياة الناس والمجتمع، إضافة إلى مساهماتها في تعزيز ونمو سوق الاتصالات.

من جهته، ذكر مدير إدارة الطيف الترددي في الهيئة طارق السيف أن المشاركين سيعملون على إيجاد آلية للوصول العادل إلى طيف الترددات للدول كافة، لتوزيع الخدمات اللاسلكية والراديوية المختلفة، منها ترددات لخدمات الاتصالات المتنقلة الدولية (إي أم تي) والخدمات الراديوية الثابتة والبحرية والجوية ومدارات الأقمار الاصطناعية.

يذكر أن الكويت حصلت خلال المؤتمر على منصب نائب رئيس لجنة مراقبة الميزانية للمؤتمر ممثلة بفواز البرجس من ادارة الطيف الترددي بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

back to top