مساعدات كويتية طبية و10 سيارات إسعاف لغزة

العوضي: لدعم الطواقم الطبية والفنية في القطاع

نشر في 22-11-2023 | 11:13
آخر تحديث 22-11-2023 | 19:00
وزير الصحة وممثلو الخارجية و«الإغاثة» قبيل إقلاع طائرة المساعدات الكويتية
وزير الصحة وممثلو الخارجية و«الإغاثة» قبيل إقلاع طائرة المساعدات الكويتية

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن الشحنة الجوية الطبية الكويتية المقدمة لأهالي قطاع غزة اليوم، هي استكمال لمسيرة الدعم الطبي واللوجستي من مختلف قطاعات البلاد الرسمية والأهلية في الجسر الجوي الإغاثي منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وقال العوضي، لـ«كونا»، قبل إقلاع الطائرة الإغاثية الـ26 من الجسر الجوي الكويتي اليومإلى مطار العريش المصري، مزودة بشحنة طبية و8 سيارات إسعاف مهداة من وزارة الصحة إلى الأشقاء في غزة، إن الإغاثة الطبية المهداة من الوزارة للمتضررين في قطاع غزة تتمثل في 10 سيارات إسعاف، حيث جهزت الرحلة الأولى المنطلقة اليوم8 سيارات إسعاف مجهزة بكل معداتها، وهناك رحلة أخرى الأحد المقبل تستكمل بسيارتي إسعاف وسيارة إضافية للعيادة المتنقلة.

وشدد على أن هذه الخطوة تأتي دعماً ومساعدة للطواقم الطبية والفنية في قطاع غزة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وبمشاركة وزارات الصحة والخارجية والشؤون وغيرها، علاوة على المشاركة الشعبية لدعم ومؤازرة الأشقاء الفلسطينيين حتى يتجاوزوا الأزمة الإنسانية الراهنة.


وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي

مستلزمات طبية

من جانبه، ذكر مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. عبدالله السند، أن الوزارة تستكمل الجهود الإغاثية الكويتية من الجسر الجوي الكويتي عبر إرسال سيارات إسعاف مزودة بحمولة تفوق أربعة أضعاف الحمولة الاعتيادية لسيارة الإسعاف.

وأوضح السند، أن هذه الشحنة تحتوي على مستلزمات أساسية طبية للإنعاش والإسعافات الأولية وبعض الأدوات الأساسية العلاجية لعمليات الولادة، كذلك التعامل مع الأطفال حديثي الولادة، علاوة على أنابيب تنفس صناعي أولية وكمامات للأوكسجين والمعقمات للجروح وموسعات الشعب الهوائية.

وأضاف أنها تحتوي كذلك على بعض المواد المثبتة للكسور والكراسي المتحركة والأسرة الطبية المتحركة وغيرها من المستلزمات الطبية الأساسية، مؤكداً أن الرحلة الـ26 تأتي استكمالاً للطائرات الإغاثية من الجسر الجوي الكويتي، البالغة حمولته إلى الآن نحو 640 طناً من المواد الإغاثية الإنسانية المتنوعة والمزودة بـ10 آلاف قناع طبي، وما يتجاوز 27 سيارة إسعاف سبقت سيارات الإسعاف المحملة اليوم.

من ناحيته، أكد المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد، أن الرحلة الإغاثية الـ26 مزودة بـ8 سيارات إسعاف، كاشفاً عن احتواء الرحلة المقبلة لـ«الكويتية للإغاثة» على 4 سيارات إسعاف، إضافة إلى 500 خيمة موجهة للقطاع.

back to top