«الفدائيون» خسروا النتيجة وكسبوا الجماهير

نشر في 22-11-2023
آخر تحديث 21-11-2023 | 20:08

كانت الجماهير الكويتية على موعد جديد مساء أمس الثلاثاء على استاد جابر للقيام بتظاهرة جديدة في حب ودعم فلسطين، وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخب الفلسطيني (الفدائي) مع ضيفه الأسترالي باستاد جابر الأحمد الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة التاسعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

الجماهير الكويتية دعمت وساندت فلسطين بقوة، ببعض الهتافات القوية منها «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين»، و«فلسطين حرة أبية».

وقبل انطلاق اللقاء شدا المنشد حمود الخضر بأغنية «فلسطين بلادي»، والتي تفاعلت معها الجماهير بقوة، كما أشار حكم اللقاء العماني قاسم الحاتمي إلى الوقوف دقيقة صمت دعماً لفلسطين والفلسطينيين.

أما عن أحداث اللقاء الذي حسمه المنتخب الأسترالي لمصلحته بهدف من دون رد، ليواصل تربعه على القمة برصيد 6 نقاط، في حين حل المنتخب الفلسطيني في المركز الثالث وله نقطة، خلفاُ لمنتخب لبنان الوصيف بنقطتين بعد تعادله أمس مع منتخب بنغلادش 1 - 1، فقد جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان المنتخب الفلسطيني ندا لنظيره الاسترالي وأهدر أكثر من فرصة، كان أخطرها لتامر صيام في الدقيقة الأولى من الوقت البدل من الضائع، حينما سدد قوية وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى لكن الحارس ماثيو ريان ارتدى قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه هاري سوتر في الدقيقة 17.

ودانت الخطورة لفلسطين في الشوط الثاني وهاجم بقوة لكن الرعونة وغياب التوفيق حالا دون إدراك التعادل لينتهي اللقاء بهدف من دون رد.

back to top