محافظ حولي: انضمام منطقة الشهداء إلى الشبكة الإقليمية للمدن الصحية

نشر في 21-11-2023 | 16:23
آخر تحديث 21-11-2023 | 19:31
الأصفر خلال توقيع انضمام «الشهداء» للمدن الصحية
الأصفر خلال توقيع انضمام «الشهداء» للمدن الصحية

أعلن محافظ حولي محافظ العاصمة بالوكالة علي الأصفر انضمام منطقة الشهداء إلى الشبكة الإقليمية للمدن الصحية التابعة لمبادرة منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أهمية هذه الخطوة لما لها من إيجابيات لسكان المنطقة.

وقال الأصفر، في تصريح اليوم، عقب توقيع استمارة التسجيل، إنه بانضمام الشهداء يرتفع عدد المدن الصحية المسجلة في محافظتي حولي والعاصمة إلى 12 منطقة.

وأعرب عن شكره للجهود المبذولة من أعضاء لجنة المدن الصحية، ودورهم المميز الذي كان له الأثر الإيجابي في انضمام «الشهداء» إلى المدن الصحية، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.

من جانبها، قالت رئيسة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة د. آمال اليحيى لـ «كونا»، إن تسجيل «الشهداء» يعكس أهمية خاصة، لأنها المنطقة الثانية في محافظة حولي والـ 18 على مستوى الكويت، وتأتي بعد تسجيل محافظة حولي كمحافظة صحية.

وأضافت اليحيى أن هناك خمس مناطق من بينها الشهداء في محافظة حولي تم اختيارها كمواقع للتنفيذ في مشروع حولي، مشيرة إلى أنه سيتم التعاون مع جميع المدن الصحية الكويتية الأخرى.

وأكدت تميز العمل في «حولي» بفضل التعاون بين مختلف القطاعات في المدن، فضلا عن احتوائه على تطبيق مفاهيم خاصة للأماكن الصحية، ومنها الجامعة الصحية والمول الصحي والمدارس المعززة للصحة.

back to top