«التطبيقي»: بدء تطبيق جمع العمل والدراسة بخطة «الشواغر»

فتح باب التقديم للالتحاق بالخطة من 23 حتى 30 الجاري عبر الموقع الإلكتروني

نشر في 21-11-2023 | 14:11
آخر تحديث 21-11-2023 | 19:35
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدء تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية، الخاص بالجمع بين العمل والدراسة، خلال خطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني 2024-2023.

وكشفت العمادة، في بيان صحافي، عن فتح باب التقديم للالتحاق بخطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني 2024-2023 لحملة الشهادة الثانوية من فئات «الكويتيين، أبناء الكويتيات، قرار معاملة الكويتي، أبناء الدبلوماسيين»، اعتباراً من 23 حتى 30 الجاري عبر الموقع الإلكتروني.

وأشارت إلى أن ضوابط التقديم على فئة الجمع بين العمل والدراسة في المعاهد أو الكليات هي: «أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، وموظفا في جهة حكومية، وحاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من جهة حكومية في الكويت أو خارجها».

ودعت إلى ضرورة الحصول على كتاب من جهة عمله معتمد ومؤرخ، ولديه رقم سجل صادر من وكيل الوزارة أو الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية أو مدير الشؤون الإدارية أو من في حكمهم في جهة العمل، يفيد بالموافقة على الجمع بين العمل والدراسة، والتي قد تتعارض أوقات الدراسة فيها مع أوقات العمل الرسمي.

وتابعت: «ينطبق على الموظف المتقدم نفس الشروط المعتمدة لتقديم الكويتيين من حيث سنة الشهادة والنسبة المئوية والتخصصات وشروط القبول العامة، ولا ينطبق القرار على العسكريين العاملين في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني وحرس المجلس والمطافئ، كما لا ينطبق على العاملين في القطاع النفطي».

وفيما يخص المتقدمين للكليات التطبيقية، أوضحت أنه لا يحق للحاصل على دبلوم من الهيئة الجمع بين العمل والدراسة، ويمكن التقديم على فئة الإجازة الدراسية في نظام التفرغ الدراسي الكامل. وبشأن المتقدمين على المعاهد التدريبية، أفادت بأنه يحق للراغبين في الدراسة بقطاع التدريب فقط التقديم عن طريق فئة عدم تعارض، ولا يمكن للراغبين في الدراسة بقطاع الكليات التقديم من خلال هذه الفئة.

back to top