«الشباب»: أنشطة متنوعة ضمن معرض الكتاب

نشر في 21-11-2023 | 13:01
آخر تحديث 21-11-2023 | 18:24
معرض الكتاب
معرض الكتاب

قالت الهيئة العامة للشباب إنها ستقيم أنشطة متنوعة في معرض الكويت الدولي الـ46 للكتاب الذي ينطلق غداً الأربعاء في أرض المعارض بمنطقة مشرف طوال أيامه التي تستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل في عدة مجالات ثقافية واجتماعية وعلمية تلقى اهتماماً شبابياً.

وأضافت المتحدثة باسم الهيئة أسرار الأنصاري لـ«كونا» اليوم الثلاثاء أن تلك الأنشطة تعطي مساحة تفاعلية ثقافية لفئتي النشء والشباب، مشيرة إلى تنظيم محاضرات وجلسات حوارية وورش بمشاركة نخبة من الشباب المتميزين.

وذكرت الأنصاري أن من أبرز هذه الأنشطة عقد حلقات نقاشية عن مواضيع ثقافية مثل «القصص المصورة» و«مسرح الدمى» و«سرد القصة» و«اكتشف المسرح لأول مرة» إضافة إلى استضافة كتاب وروائيين كبار عبر جلسات نقاشية مع الشباب فضلاً عن إقامة فعاليات خاصة بالأطفال والعديد من اللقاءات مع الشباب الكويتي المهتم بالثقافة.



وبينت أن مشاركة الهيئة تنطلق من أن المعرض يُشكّل ميداناً مهماً لتبادل الأفكار والخبرات مع الشباب وتُمثّل فرصة لهم لاستكشاف آفاق جديدة من الفكر والإبداع وتسهم في تنمية الوعي الثقافي وتشجع على القراءة والتعلم المستمر وهذه الجهود أمر مهم لدعم وتمكين الشباب.

وأفادت بأن هذه الخطوة تُجسد دعم الهيئة للمشاريع الثقافية في البلاد إذ ترعى حالياً مبادرة أكاديمية الأدب التي تُقيمها رابطة الأدباء الكويتيين حيث تُقدّم عدداً من الدورات والورش التدريبية في مختلف فنون الأدب بهدف صقل المواهب الشبابية في مجال الكتابة الإبداعية.

وأوضحت الأنصاري أن الهيئة تتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لإقامة أنشطة مميزة تسهم في توفير مساحات ابداعية للشباب بمختلف المجالات، داعية إيّاهم لزيارة جناح الهيئة في صالة رقم 7 والمشاركة بهذه الفعاليات المتنوعة.



back to top