الطائرة الإغاثية الـ 25 تنقل 40 طناً مساعدات لغزة

«الهلال الأحمر» تبدأ توزيع الدقيق على نازحي القطاع

نشر في 21-11-2023 | 12:06
آخر تحديث 21-11-2023 | 19:33
جانب من المساعدات الكويتية لغزة
جانب من المساعدات الكويتية لغزة

أقلعت، صباح اليوم، الطائرة الإغاثية الـ 25 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء في قطاع غزة متجهة إلى مطار العريش المصري وعلى متنها 40 طناً من المساعدات الإنسانية المتنوعة منها مواد غذائية وخيام وبطانيات وثلاث سيارات إسعاف.

وقال المدير العام لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية ضاري البعيجان لـ «كونا»، قبيل الإقلاع إن الجمعية حشدت طاقاتها وجهودها لمساعدة الأشقاء في فلسطين بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وإشراف وزارتي الخارجية والشؤون الكويتيتين.

وأكد البعيجان السعي الدائم لتوفير جميع المستلزمات الإنسانية الضرورية لا سيما وسط الظروف الراهنة التي يعيشها الأشقاء في قطاع غزة جراء القصف العشوائي من الاحتلال الإسرائيلي.

توزيع الدقيق شمل الأسر النازحة في وسط غزة وخان يونس ورفح... والحصة تكفي الأسرة 20 يوماً

وفي سياق مواز، كشف البعيجان أن مبلغ حملة الجمعية «كلنا غزة» التي انطلقت الجمعة الماضي تجاوز 850 ألف دينار، لافتا إلى احتواء مخازن الجمعية على ما يفوق 300 طن من المساعدات المتنوعة ترقبا لإرسالها ضمن الجسر الجوي الكويتي.

ومن جهته، قال نائب المدير العام للهيئة الخيرية للاتصال المؤسسي إبراهيم البدر، إن حمولة الطائرة الاغاثية الـ 25 تتوزع على 240 خيمة وثلاث سيارات إسعاف و2460 بطانية إضافة إلى مواد غذائية منها الأطعمة وحليب الأطفال وغيرها.

وأضاف البدر أن الهيئة شاركت ضمن الجسر الجوي الكويتي في 18 طائرة إغاثية من 25 طائرة بالتعاون مع جمعيات السلام الخيرية والكويتية للإغاثة ومجموعات أخرى إضافية من الهيئات والجمعيات الإغاثية الكويتية.

وفي مجال آخر، بدأ فريق المتطوعين في جمعية الهلال الأحمر، اليوم، توزيع الدقيق على الأسر النازحة في محافظات الوسطى (وسط غزة) و(خان يونس) و(رفح) جنوبي غزة.

وقال رئيس الفرق التطوعية أحمد أبودية، في تصريح لـ «كونا»، إنه بدأ تنفيذ مشروع توزيع الدقيق على الأسر النازحة في قطاع غزة بعد التعاقد مع شركة «مطاحن السلام الفلسطينية» بغزة للتوريد اليومي.

وأضاف أنه سيتم توزيع الدقيق على النازحين في مراكز الإيواء والمنازل والمستشفيات إلى جانب استفادة الطواقم الطبية وعدد من الفئات المجتمعية المختلفة في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة عبر لجان محلية وأهلية.

وأوضح أن كيس الدقيق الذي يتم توزيعه يزن 25 كيلوغراما يكفي أسرة مكونة من 5 أفراد، ويكفيها لصنع الخبز لنحو عشرين يوماً.

وتعاني آلاف الأسر الفلسطينية في المناطق الشمالية المحاصرة من جيش الاحتلال، والجنوبية من نقص حاد في توفير الدقيق والمواد الإنسانية، بسبب إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي معبر (كرم أبوسالم) التجاري الوحيد لغزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

back to top