«صباح الأحمد للموهبة» يطلق برامجه الإثرائية لصقل مهارات الطلبة المتميزين

الأولوية لأول 20 طالباً مستوفين لشروط القبول من الجهات المقدمة للبرامج

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 20:39
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

أطلق مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، برامجه الإثرائية العالمية الخاصة بصقل مهارات واثراء الطلبة الكويتيين المتميزين وتأهيلهم للالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني، في تصريح صحافي اليوم ، إن إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية المركز تتمثل بدعم وتحفيز الطلبة الكويتيين المتميزين ممن لديهم قدرات ومهارات علمية وتكنولوجيا عالية.

وأضاف الديحاني أن المركز يحث هؤلاء على الالتحاق ببرامج الإثراء العالمية المقدمة من أرقى الجامعات المرموقة الحائزة أعلى التصنيفات العالمية، ومنها محرك التصنيف العالمي (Forbes) المختص بتقييم أرقى الجامعات على مستوى العالم.

وأوضح أن ذلك يأتي من خلال برامج ومعسكرات صيفية تنظمها وتقوم بتقديمها تلك الجامعات في المقرات الخاصة بها في مختلف دول العالم، والتي توفر البيئة والمناخ الملائم لصقل وتطوير مهارات الطلبة وفق أفضل المعايير العالمية المعتمدة.

وبين أن أهداف البرامج الإثرائية تتمثل في الحثّ على اكتشاف قدرات الطلبة وميولهم ومدى مواءمتها مع البرامج العالمية وتمكينهم من أساليب البحث والمعرفة العلمية وصقل مهاراتهم الشخصية من خلال التعامل مع الثقافات المختلفة علاوة على تأهيل الطلبة للمرحلة الدراسية الجامعية في أفضل الجامعات العالمية.

وأشار إلى أن أولوية القبول هي لأول 20 طالباً وطالبة المستوفين لشروط التسجيل والقبول الحاصلين على ميزة القبول غير المشروط من تلك الجهات المقدمة لتلك البرامج ومن استكملوا المستندات المطلوبة وتواريخ تقديمها إلى المركز، مؤكداً الحرص على تنوع البرامج المعتمدة من جهات متعددة عالمية.

وذكر أن من شروط الالتحاق بالبرامج الإثرائية أن يكون الطالب كويتيا وعمره ما بين 16 إلى 18 عاما وأن يكون لائقا صحيا للسفر إلى الدول التي يتم بها تقديم تلك البرامج العالمية داعيا إلى زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالمركز لمعرفة المزيد من التفاصيل الخاصة بتلك البرامج وكيفية التقدم لها.

وأضاف أنه ستتم إقامة لقاءات تعريفية لبعض هذه البرامج من جامعتي (YALE & John Hopkins) خلال شهر ديسمبر المقبل.

back to top