«جلوبل أوتو» توقع مع مصر اتفاقاً لتنمية قطاع السيارات

• شركة زميلة لـ «أولاد علي الغانم للسيارات»
• فهد الغانم: الاتفاقية تستهدف تنمية موارد تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 19:59

أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات «الغانم» توقيع شركة (جلوبل أوتو - مصر) الزميلة اتفاقاً إطارياً مع الحكومة المصرية متمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

الغانم: حصول الشركة الزميلة على موافقة وحدة صناعة السيارات - «شركة تجميع معتمدة» وفقاً لشروط وإجراءات محددة

وأعرب رئيس مجلس الإدارة في شركة جلوبل أوتو – مصر (شركة زميلة لشركة «الغانم»)، فهد علي الغانم في تصريح صحافي، عن الشكر للحكومة المصرية، متمثلة برئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، «على الاهتمام بتطوير عمل القطاع الخاص بصفة عامة، وقطاع تصنيع السيارات بصفة خاصة، مما يؤكد تطبيق الحكومة لرؤيتها بدعم القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية».

استفادة مشتركة

وأبدى الغانم سعادته بتلك الاتفاقية، «خصوصاً لما سيترتب عليها من استفادة كبيرة للجانبين»، متمنياً أن تساهم هذه المبادرة في زيادة قناعة المصانع العالمية بمثل هذه الأسواق، التي باتت أكثر مرونة وجاذبة لرؤوس الأموال.

وأفاد بأن «هناك أهدافاً استراتيجية من تلك الاتفاقية، منها تطوير وتنمية قطاع السيارات في مصر، إضافة إلى تنمية الموارد اللازمة لتمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP) في مصر.

الغانم: مثل هذه الاتفاقيات تنظم أطر التعاون المشترك بالسوق المصري الذي يعتبر أحد أهم أهدافنا

وأكد الغانم أن شركة «جلوبل أوتو» تأمل أن نوفق باستغلال هذه الاتفاقية للتفاوض مع الشركات التي تمثلها في مصر لزيادة إنتاج سياراتها في مصر وتصديرها للخارج.

موافقات رئيسية

وأوضح أن الاتفاق ألزم الشركة الزميلة بقواعد وشروط البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات في مصر دون قيد أو شرط، إلى جانب حصول الشركة الزميلة على موافقة وحدة صناعة السيارات ـ «شركة تجميع معتمدة» وفقاً لشروط وإجراءات محددة.

انفتاح السوق

وتابع أن مثل هذه الاتفاقيات تنظم أطر التعاون المشترك المستقبلي لمجموعة الغانم في السوق المصري، الذي يعتبر أحد أهم أهدافها للمرحلة المقبلة، مشيداً بالتطورات الواضحة التي يشهدها السوق هناك والمشهد الانفتاحي الذي يتوقع أن يكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة عن على المدى المنظور.

الغانم: الاتفاق الإطاري مع الحكومة والمتعلق بالبرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات يعكس اهتمام الحكومة المصرية بالقطاع الخاص عموماً وقطاع تصنيع السيارات خصوصاً

وكذلك ألزم الاتفاق الإطاري الشركة الزميلة باستيفاء جميع المستندات اللازمة لاحتساب والاستفادة من منح الشركة حافزاً من قبل وحدة صناعة السيارات، أو صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

اهتمام حكومي

وشهد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، مراسم توقيع الاتفاق فيما حضر التوقيع د. محمد معيط وزير المالية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ومحمد قنديل الرئيس التنفيذي لشركة «جلوبل أوتو» للسيارات، وعدد من مسؤولي الشركة.

back to top