«الفراعنة» يحقق العلامة الكاملة ويتصدر مجموعته

نشر في 21-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 18:57
تريزيغيه يحتفل مع صلاح بالهدف الثاني
تريزيغيه يحتفل مع صلاح بالهدف الثاني

نجح منتخب مصر في تحقيق العلامة الكاملة خلال أول جولتين بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، والمكسيك وكندا، بتحقيقه فوزاً مهماً على حساب سيراليون بهدفين دون رد، أمس الأول (الأحد)، وقبلها الانتصار الكبير على جيبوتي بسداسية نظيفة.

جاء هدفا منتخب مصر أمام سيراليون عن طريق محمود حسن «تريزيغيه» (18 و62)، ليخطف «الفراعنة» انتصاراً ثميناً يرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وينهي أجندة نوفمبر الدولية بنتائج مميزة.

لم يقدم المنتخب المصري أداءً مقنعاً، لكنه نجح في خطف نقاط الفوز على حساب منتخب سيراليون، المتحمس، والذي لعب بنقص عددي من الشوط الأول، فالبداية جاءت هادئة، قبل أن تأتي الدقيقة 18 لتشهد هدف تريزيغيه من متابعة لكرة تهيأت له من مصطفى محمد بكعب القدم إلى داخل منطقة الجزاء.

ضغط منتخب سيراليون بعد استقباله هدف التقدم لمصر، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى محمد الشناوي، الذي أنقذ مرماه من فرصة خطيرة بخروجه من منطقة الجزاء وأبعد الكرة من أمام اللاعب شبه المنفرد الحسن كوروما، وفي الدقيقة 39 حصل فوروما لاعب سيراليون على بطاقة حمراء، نتيجة تدخل عنيف ضد حمدي فتحي.

في الشوط الثاني بدا منتخب مصر أكثر تنظيماً، ونجح تريزيغيه في إضافة الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح وضعته في موقف انفراد، وسدد الكرة التي اصطدمت بالدفاع وسقطت في الشباك من فوق الحارس السيراليوني (62).

وشهدت الدقائق الأخيرة، توقف المباراة، بسبب اقتحام بعض الجماهير لأرض الملعب من أجل الوصول إلى محمد صلاح، وتم استئناف اللعب بعد 3 دقائق، قبل أن ينال عبدول كارجو الإنذار الثاني، ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 99، وأنقذ الشناوي أكثر من فرصة خطيرة لأصحاب الأرض، ليحافظ على الشباك المصرية نظيفة.

back to top