الأزرق لتضميد جراحه على حساب أفغانستان في الدمام

• خلال الجولة الثانية لتصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027

نشر في 21-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 18:37
منتخب الكويت الوطني لكرة القدم
منتخب الكويت الوطني لكرة القدم

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع منتخب أفغانستان الساعة 8:00 مساء اليوم، على استاد محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى، في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

ويتربع المنتخب القطري، الذي يحل ضيفاً على نظيره الهندي، على قمة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب الهند ولكل منهما 3 نقاط، بعد فوزهما في الجولة الأولى على منتخب أفغانستان 8-1، والأزرق 1 - 0 على التوالي.

ضرب أكثر من عصفور

وتُعد مواجهة اليوم فائقة الأهمية بالنسبة للجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، إذ يسعى إلى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أهمها تحقيق الفوز ووضع أول ثلاث نقاط في رصيده، إضافة إلى استعادة التوزان بعد الخسارة أمام الهند على أرضه ووسط جمهوره، إلى جانب تقديم مستوى مُقنع خصوصاً أن المستوى جاء هزيلاً في اللقاء الأول، والذي أغضب وأحزن بل صدر الإحباط للجميع، لا سيما وسط الحضور والدعم الجماهيري الرائع.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني لإجراء تغييرات على التشكيل الأساسي في لقاء اليوم، خصوصاً أن تشكيل لقاء الهند شهد أخطاء فادحة دون مبرر.

التشكيل المتوقع

ومن المقرر، أن يبقي بينتو على عبدالرحمن كميل في حراسة المرمى، والدفع بعبدالله عمار في المركز الأيمن وحمد القلاف في المركز الأيسر وحسن حمدان وخالد محمد إبراهيم قلبَي دفاع، وفي الوسط الدفع بسلطان العنزي ورضا هاني وعبدالعزيز وادي في خط الوسط، ومحمد دحام ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي في حال تعافيه.

وقد يشهد التشكيل بعض التغييرات، من بينها الدفع بفهد الهاجري على حساب حسن حمدان، وأحمد الظفيري في حال جاهزيته بدلاً من رضا هاني أو وادي، بينما سيكون عقيل الهزيم الأقرب في حال خروج شبيب الخالدي من الحسابات.

ويفتقد الأزرق اليوم لجهود فيصل زايد بداعي الإيقاف، وأحمد الزنكي لالتحاقه بدورة عسكرية، وسلمان العوضي بسبب الإصابة.

إيستوود يعاني

على الجانب الآخر، فإن منتخب افغانستان بقيادة المدرب الإنكليزي أشلي إيستوود يعاني كثيراً من افتقاد عدد كبير من لاعبيه الأساسيين بسبب إضرابهم لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية، إلى جانب افتقاد اللاعب فرزاد عطائي بعد طرده أمام قطر، في المقابل، يعول على صاحب الهدف الوحيد أمير الدين شريفي، وبلال اريزو ومصطفى ازادوي.

واعتمد منتخب افغانستان أمام العنابي على تشكيل يتكون من اوفايس عزيزي لحراسة المرمى، وأمان الله سارديري ومحبوب حنيفي وحبيب الله عسكر ومعروف محمدي لخط الدفاع، ومصطفى ازادوي، وسعيد فاطيمي وعلي ريزا وجامشيد اسيكازاي لخط الوسط، وبلال اريزو وأمير الدين شريفي لخط الهجوم.

ويدير اللقاء طاقم حكام أردني يتكون من أحمد فيصل (حكماً للساحة)، وأيمن عبيدات وأحمد سمارة (مساعدين)، ومحمد عرفة (حكماً رابعاً).

back to top