بنك الخليج يطلق «الخليج كابيتال للاستثمار»... رسمياً

• بعد استكمال الموافقات الرقابية... والشركة الجديدة تدير أصولاً بقيمة 3.2 مليارات دولار
• بودي: سعداء بإطلاقها لتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات الاستثمارية للعملاء

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 20-11-2023 | 19:22

بحصوله على الموافقة النهائية من هيئة أسواق المال، يكون بنك الخليج قد استكمل جميع الموافقات الرقابية لإطلاق أعمال شركة الخليج كابيتال للاستثمار (شركة مساهمة مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية)، لتكون ذراعاً استثمارية مملوكة بالكامل من البنك، برأسمال 10 ملايين دينار.



وبعد موافقة بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة، فقد حصل البنك على موافقة هيئة أسواق المال، لترخيص شركة الخليج كابيتال للاستثمار (إنفست جي بي)، لممارسة أنشطة الأوراق المالية، المتمثلة في مدير محفظة استثمار، ومستشار استثمار، وأمين حفظ ومراقب استثمار، ومدير نظام استثمار جماعي، ووكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

بودي: الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي يقدّمها البنك ستنتقل تحت مظلة الذراع الاستثمارية الجديدة

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة البنك جاسم مصطفى بودي: «سعداء بإطلاق شركة الخليج للاستثمار (إنفست جي بي) رسمياً، بعد استكمال كل الموافقات الرقابية، لتباشر أعمالها في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الاستثمارية، التي تلبّي طموحات وتطلعات العملاء في الأسواق المحلية والعالمية، من خلال فريق عمل متميز يتمتع بقدر عال من الخبرة والاحتراف.

وأشار بودي إلى أن الشركة الجديدة ستباشر أعمالها بإدارة أصول يتجاوز حجمها مليار دينار (ما يعادل نحو 3.2 مليارات دولار)، لافتاً إلى أن كل الخدمات والمنتجات الاستثمارية التي يقدّمها البنك ستنتقل تحت مظلة الذراع الاستثمارية الجديدة.

مندني: «الخليج» يواصل تعزيز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي

وعبّر عن شكره لكل الجهات الرقابية على تعاونهم في إنجاز الموافقات اللازمة لتدشين أعمال الشركة، وهم بنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال، وزارة التجارة والصناعة.

فرص استثمارية مميزة

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، وليد مندني: «يأتي تأسيس الشركة الجديدة ضمن مساعي بنك الخليج المتواصلة لتعزيز دوره المحوري في تنشيط سوق رأس المال المحلي، وتوفير فرص استثمارية مميزة للعملاء، وزيادة قاعدة عملائه من المستثمرين، وتزويدهم بخيارات استثمارية مدروسة ومتنوعة تحقق لهم أعلى العوائد بأقل المخاطر».

الكوادر البشرية

وأشار إلى أن «الخليج» حرص على انتقاء الكوادر البشرية في شركة الخليج للاستثمار بعناية فائقة، وفقاً لمعايير قياسية، تضمن قدرة الشركة على المنافسة بكفاءة عالية محلياً وإقليمياً وعالمياً، لافتاً إلى أن نسبة الكوادر الوطنية في الشركة تتجاوز 70 بالمئة، مما يعد من أعلى معدلات « التكويت» في قطاع الاستثمار الكويتي، فيما تصل نسبة النساء من إجمالي موظفي الشركة إلى 40 بالمئة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية بنك الخليج التي تضع توطين الوظائف وتمكين المرأة في مقدمة ركائزها.

مندني: حرصنا على انتقاء الكوادر البشرية وفقاً لمعايير قياسية... ونسبة العمالة الوطنية ضمن الأعلى في قطاع الاستثمار الكويتي

يُذكر أن «الخليج» يُعدّ أحد البنوك الرائدة في الكويت، بإجمالي موجودات بلغت نحو 7 مليارات دينار، كما في نهاية سبتمبر 2023، ويحظى بتصنيفات مرموقة عند المرتبة «A» من قبل وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى.

ويقدّم البنك لعملائه وليد مندنيحلولاً استثمارية مبتكرة، منها خدمة «وايز» - المنصة الاستثمارية الرقمية الأولى في السوق الكويتي - التي توفر فرصاً استثمارية متميزة للعملاء لبدء الاستثمار في الأسواق العالمية المختلفة، وبشكل يتيح للعميل إمكانية الوصول إليها بكل سهولة ومتابعة أداء استثماراته من أي مكان وأي وقت.

هاني العوضي رئيساً تنفيذياً لـ «إنفست جي بي»


هاني العوضي الرئيس تنفيذي لشركة الخليج كابيتال للاستثمار (إنفست جي بي) هاني العوضي الرئيس تنفيذي لشركة الخليج كابيتال للاستثمار (إنفست جي بي)

في إطار سياستها لتعزيز المواهب الوطنية بالمناصب القيادية، وافقت هيئة أسواق المال على تعيين هاني العوضي رئيساً تنفيذياً لشركة الخليج كابيتال للاستثمار (إنفست جي بي)، علماً بأن العوضي يشغل حالياً منصب المدير العام للاستثمار ببنك الخليج، ويتمتع بخبرة تزيد على 20 عامًا في مجال الاستثمار محليًا ودوليًا.

وقبل انضمامه إلى «الخليج»، شغل العوضي منصب رئيس الصناديق المدارة، والرئيس بالإنابة لأسهم دول مجلس التعاون الخليجي في مؤسسة الخليج للاستثمار (GIC)، حيث أدار الاستثمارات الدولية في صناديق التحوط والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، وغيرها، كما شغل قبل ذلك عدة مناصب في مؤسسات وشركات كبرى محليًا ودوليًا.

ومن خلال معرفته الواسعة بإنشاء محفظة الاستثمارات البديلة وتنفيذها ومراقبتها، ساعد العوضي أيضًا في إنشاء وصيانة أحد أكبر 3 برامج استثمارية لصناديق التحوط في المنطقة، وشارك، محليًا أيضًا، في الإدراج الناجح لشركة شمال الزور في بورصة الكويت.

يشغل العوضي عدة مناصب في مجالس إدارات مختلفة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية فرانك جي زارب للأعمال في جامعة هوفسترا.

back to top