بريمه يدعم غويتزه بعد عودته للمنتخب

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 18:59
ماريو غويتزه نجم مونديال 2014
ماريو غويتزه نجم مونديال 2014
حرص أندرياس بريمه، بطل ألمانيا في كأس العالم لكرة القدم 1990، على دعم ماريو غويتزه، نجم مونديال 2014، بعد عودته إلى قائمة المنتخب الألماني التي تشارك في مونديال قطر.

وسجل بريمه هدفا من ركلة جزاء ليفوز منتخب ألمانيا الغربية على الأرجنتين 1-صفر، في المباراة النهائية لنسخة 1990 من البطولة، بينما سجل غويتزه هدفا مذهلا في الوقت الإضافي ليفوز المنتخب الألماني على نفس المنافس 1-صفر في نهائي نسخة 2014.

وعانى غويتزه في الوصول إلى مستواه على مستوى الأندية، ولكنه أحيا مسيرته بعد انتقاله لفريق آينتراخت فرانكفورت، وعاد إلى المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ عام 2017.

وقال بريمه (62 عاما) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه «بالتأكيد يرحب» بعودة غويتزه (30 عاما)، لأنه «يقدم أداء جيدا مع فرانكفورت»، مضيفا: «سجل هدفا عالميا، الطريقة التي تحكم فيها بالكرة، وطريقة الإنهاء».



وأوضح أن هذا الهدف كان من المفترض أن يعطي غويتزه، الذي كان يبلغ 22 عاما في ذلك الوقت، دفعة معنوية كبيرة، بدلا من أن يصبح عبئا عليه، مضيفا: «أعتقد أنه كان ينبغي على مستشاريه دعمه وحمايته أكثر في ذلك الوقت».

وعلى النقيض، فإن الهدف الذي سجله بريمه في 1990 غير من حياته بشكل إيجابي، ومضى يقول: «أصبحت بطلا للعالم. وسجلت هدف الفوز. قدم هذا الكثير لي، على سبيل المثال، من حيث الإعلانات».

ولدى بريمه آمال كبيرة للمنتخب الألماني هذه المرة، تحديدا بسبب هانسي فليك، المدير الفني، زميله السابق في بايرن ميونيخ.

وتبدأ منافسات بطولة كأس العالم الأحد المقبل، ويلعب المنتخب الألماني مباراته الأولى أمام اليابان 23 نوفمبر.

وقال بريمه إن هانسي كان لاعبا مهما بالنسبة لنا، لاعب مجتهد في خط الوسط. هكذا هو كمدرب، مدرب مجتهد.

back to top