افتتاح المركز الإعلامي للدولة المستضيفة في قلب الدوحة

نشر في 16-11-2022
آخر تحديث 16-11-2022 | 18:55
المركز الإعلامي في قطر
المركز الإعلامي في قطر
افتتحت لجنة المشاريع والإرث المركز الإعلامي الخاص باستضافة وسائل الإعلام، في مدينة مشيرب بقلب الدوحة، لتسهيل مهامها خلال مونديال قطر 2022.
افتتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر رسمياً المركز الإعلامي للدولة المستضيفة، في مدينة مشيرب قلب الدوحة، والذي يقدم الخدمات والتسهيلات للآلاف من ممثلي وسائل الإعلام، لتغطية فعاليات كأس العالم 2022 التي تنطلق الأحد المقبل، بمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور في استاد البيت.

وفي تصريح لها حول افتتاح المركز، أعربت فاطمة النعيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادتها بالترحيب بممثلي وسائل الإعلام من أنحاء العالم، لتغطية منافسات وفعاليات البطولة، التي تقام لأول مرة في العالم العربي والشرق الأوسط.

وأضافت النعيمي: «يأتي افتتاح المركز الإعلامي للدولة المستضيفة ضمن جهودنا المتواصلة لتزويد ممثلي وسائل الإعلام، من مراسلين وممثلي جهات البث والمصورين، بتجربة سلسة وفعَّالة، في موقع متكامل يقدم لهم خدمات ومرافق متطورة لتأدية مهام عملهم خلال تغطية منافسات البطولة والفعاليات المرافقة، التي تقام في أنحاء قطر خلال الحدث العالمي».

ويقدم المركز الإعلامي للدولة المستضيفة كل ما يحتاجه الإعلاميون لأداء مهامهم طوال فترة مونديال قطر 2022، حيث يضم العديد من المرافق، من بينها قاعة للمؤتمرات الصحافية واستديوهات ومكاتب للعمل، إضافة إلى الدعم التقني والخدمات التي تلبي احتياجات المصورين، وقاعة الإعلاميين التي تتسع لـ 100 شخص، ومطعم يقدم تشكيلة منوعة من الوجبات.



ويعمل المركز على مدار الساعة خلال البطولة العالمية، والتي تختتم بالمباراة النهائية في استاد لوسيل 18 ديسمبر المقبل.

متابعة البث المباشر

وسيتابع الإعلاميون البث المباشر لمباريات كأس العالم عبر شاشات ضخمة في المركز الإعلامي، والذي سيشهد مؤتمرات صحافية خلال البطولة، ويتيح للإعلاميين الفرصة لإجراء مقابلات مع المتحدثين باسم اللجنة العليا، أو ممثلي الجهات الحكومية المعنية في البلاد. وتتسع قاعة المؤتمرات الصحافية لـ 140 صحافياً، وما يصل إلى 25 موقعاً للكاميرات.

وسيجري نقل المؤتمرات الصحافية على الهواء مباشرة لمندوبي وسائل الإعلام الموجودين في مكاتبهم، بما يزيد السعة إلى قرابة 500 إعلامي. كما يضم المركز أربعة استديوهات للبث لخدمة جهات البث بنظام الحجز المسبق. ويضم المركز 300 مكتب لممثلي وسائل الإعلام وفق أسبقية الحضور، وجرى تزويد جميع المكاتب بخدمة الإنترنت، إضافة إلى توفير بعض أجهزة الكمبيوتر لاستخدام الإعلاميين، كما يقدم موظفون من إدارة تكنولوجيا المعلومات خدمات الدعم الفني والمساعدة المطلوبة للتعامل مع أي مسائل تقنية، وتوفير الحلول لها على الفور.

إلى جانب ذلك، تتوافر بالمركز الإعلامي للدولة المستضيفة خدمات للمصورين المشاركين في تغطية المونديال، بالتعاون مع شركتي نيكون وكانون، ويقدم المكتب الصيانة المجانية، إضافة إلى بيع قطع الغيار الأساسية للكاميرات ومعدات المصورين.

back to top