«البلدية» تخصص مواقع لأحواض تجميع مياه الأمطار في الصابرية

• تشمل قنوات ووصلة مائية تحت الأرض وساتراً ترابياً للتجميع والتصريف

نشر في 20-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 20:41
بلدية الكويت
بلدية الكويت

وافقت بلدية الكويت على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار، وقنوات مائية مكشوفة، ووصلة مائية تحت الأرض وساتر ترابي لتجميع وتصريف مياه الأمطار حول منطقة الصابرية الإسكانية.

وأشار كتاب الموافقة، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أن عدد الأحواض المكشوفة هو 4 أحواض لتجميع مياه الأمطار بمساحات وبعمق متفاوت محدد بسور، مع 3 قنوات ترابية مكشوفة بعرض 40 مترا لكل منها، مع وصلة مائية تحت الأرض بعرض 40 مترا، وساتر ترابي فوق سطح الأرض بعرض 40 مترا وطول 4170 مترا.

واشترط كتاب الموافقة أن تلتزم «الطرق» وتتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة، وأن يتم التنسيق معهم قبل التنفيذ، وتقديم دراسة شاملة لتقييم المردود البيئي والاجتماعي للمشروع معتمدة من الهيئة العامة للبيئة.

وأكد أهمية الالتزام باشتراطات فريق مستشاري جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان الواردة بكتابهم الخاص بالمشروع، والتزام هيئة الطرق بشأن الأخذ بالاعتبار تقاطع مشروع الأحواض وملحقاتها مع مشروع السكة الحديد في حال البدء بالمرحلة الثانية من مشروع الأحواض.

ودعا إلى تخويل إدارة التنظيم العمراني بزحزحة أي موقع ضمن المشروع وتعديل أبعاده، بما لا يزيد على المساحة المعتمدة لأي موقع، في حال وجود تعارض مع أي خدمات بنية تحتية قائمة، أو لأي دواعٍ تنظيمية، وذلك أثناء التثبيت لتلك الخدمات.

back to top