«توجيه الجامعة» أعدت جداولها للفصل الثاني

• تنتظر إقرارها من عمادة القبول لاعتمادها خلال تسجيل المقررات في ديسمبر

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 20:09
مبنى جامعة الكويت
مبنى جامعة الكويت

انتهت مكاتب التوجيه والإرشاد في جامعة الكويت من إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023/ 2024، بناء على تعاونها مع الأقسام العلمية في مختلف الكليات.

واعتمدت المكاتب الأوقات التي تراها مناسبة للمحاضرات الدراسية، كما نظمت عملية اختيار القاعات الدراسية، والتي كانت تصادف في بداية كل فصل دراسي تغييراً في جدول الطالب في النظام الإلكتروني مما كان يتسبب في اختلاف مكان القاعة وبالتالي يتم اللجوء إلى مكاتب لمعرفة موقع المحاضرة ورقمها.

وتعكف عمادة القبول والتسجيل في الجامعة خلال هذه الفترة لاعتماد الجداول التي تلقتها من المكاتب في مختلف الكليات، لاعتماد فترات التسجيل القادمة من خلال الآلية التي تحددها.

وفي سياق متصل، ستنطلق عمليات تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني كعادتها السنوية في ديسمبر المقبل، على أن تكون هناك أولويات في التسجيل للطلبة تبدأ بالخريجين، ثم المتوقع تخرجهم، ثم المستمرين.

جدير بالذكر، أن القائمة المفضلة التي تم اعتمادها هذا العام ساهمت في جودة اختيار المقررات الدراسية بالنسبة للأقسام العلمية وتوفير أكبر قدر من المقررات الدراسية حيث تم اعتمادها في أكتوبر الماضي لمعرفة المقررات الدراسية الأكثر طلباً.

back to top