«KIB» على قائمة «فورتشن 500» العربية بنسختها الأولى

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 19:52
عثمان توفيقي
عثمان توفيقي

أعلن بنك الكويت الدولي «KIB» اختياره بين المؤسسات المصرفية المتميزة على قائمة «فورتشن 500» العربية، بنسختها الأولى التي صدرت هذا العام، التي تقوم بتصنيف أفضل 500 شركة في 22 دولة عربية من حيث الإيرادات السنوية، ويعكس هذا الإنجاز المتميز نجاح نموذج أعمال البنك ومكانته المميزة، وتحقق بفضل ارتفاع إيرادات البنك السنوية بنسبة 32.26% خلال عام 2022، حيث بلغت 132.66 مليون دينار، مقارنة بما قيمته 98.84 مليوناً في عام 2021.

وإلى جانب الجوائز المصرفية العديدة التي حصدها KIB، يأتي هذا التصنيف المميز على قائمة «فورتشن 500 العربية» ليعزز موقعه المتقدم ويجذب المزيد من المستثمرين الإقليميين والعالميين إليه، مما سيسهم في مضي البنك قدماً إلى مستقبل أكثر نجاحاً وتميزاً في القطاع المصرفي.

وبمناسبة تحقيق هذا النجاح الجديد، قال المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في KIB، عثمان توفيقي: «إن حصولنا على هذا التصنيف المرموق من مؤسسة متخصصة مثل فورتشن 500 يعتبر دليلاً واضحاً على التزامنا بالنجاح، كما أن هذا الإنجاز يشكل دافعاً كبيراً وجديداً لمواصلة التميز وتحقيق طموحات مساهمينا وكسب رضا عملائنا».

وأضاف توفيقي: «إن جميع موظفي KIB مستعدون على الدوام لبذل كل الجهود اللازمة لاستمرار رحلة التفوق المصرفي، وتعزيز مكانتنا بين أبرز البنوك الإسلامية في المنطقة، وهذا الإنجاز سيكون نقطة انطلاقة قوية لجميع موظفينا في مختلف الإدارات لاقتناص مختلف الفرص المتاحة ومواجهة أي تحديات في طريقهم لتحقيق النجاح».

وإضافة إلى الإيرادات التي حققها، يواصل KIB تطوير التجربة المصرفية التي يقدمها لعملائه وصولاً إلى مستويات جديدة، من خلال تقديم منتجات وخدمات رائدة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، إلى جانب طرح برامج ومبادرات مختلفة تتماشى وتطلعات العملاء وتناسب أسلوب حياتهم وتلبي احتياجاتهم، كما تراعي مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG).

تجدر الإشارة إلى أن KIB حصد مجموعة كبيرة من الجوائز المرموقة، على غرار جائزة «Qorus Reinvention Awards – MEA»، إضافة إلى جائزة «أفضل بنك إسلامي في الكويت» من مجلة وورلد فاينانس، وغيرها الكثير من الجوائز المرموقة.

back to top