«المتحد» يحصل على شهادة معيار أمن بيانات بطاقات الدفع «PCI-DSS- V3.2.1»

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 19-11-2023 | 19:51
جهاد الحميضي - عبدالله جراغ
جهاد الحميضي - عبدالله جراغ

حصل البنك الأهلي المتحد مجدداً على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع PCI- DSS بنسختها الأحدث (V3.2.1) لعام 2023-2024، إذ تم منح الشهادة من قِبل شركة سيسا، التي تُعد واحدة من أكبر الشركات المختصة بتقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط، والمرخصة من المجلس العالمي لبطاقات الدفع (PCI Council)، والخاصة بحماية بيانات عملاء، حيث تُعد هذه الشهادة هي أرفع شهادة في مجال الأمن السيبراني وحماية بيانات البطاقات المصرفية، مما يؤكد ريادة البنك في هذا المجال، كما يؤكد الالتزام الراسخ للبنك بالحفاظ على أعلى معايير الأمان والامتثال في معاملات بطاقات الدفع.

وجاء حصول البنك على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع PCI-DSS بنسختها الأحدث (V3.2.1) تأكيداً لجهوده، والتزامه بتطبيق إجراءات أمنية محكمة لحماية بيانات حاملي بطاقات البنك المصرفية، كذلك اتباع البنك سياسات وإجراءات شاملة تحكم أنشطة معالجة بطاقات الدفع التي يصدرها البنك، ما يضمن اتباع نهج منظم وآمن لحماية بيانات عملائه، والتزام البنك بالمراقبة والصيانة المستمرة، للتأكد من امتثاله لنظام حماية أمن البيانات PCI-DSS، مع المراجعات المستمرة والتحديثات المنتظمة للتصدي للمخاطر السيبرانية.

ويتضمن الحصول على شهادة التوافق مع معيار PCI-DSS تقييماً شاملاً لضوابط الأمن والسياسات والإجراءات الخاصة ببيانات حامل البطاقة، وفي هذا الإطار خضع «المتحد» لعملية تقييم صارمة، أجراتها شركة سيسا، التي تصنف كمقيم مؤهل مستقل (QSA)، لضمان الامتثال لمتطلبات معيارPCI-DSS. ويؤكد نجاح البنك في هذا التقييم التزامه بتأمين بيانات بطاقات الدفع وجدارته بثقة عملائه.

وتعليقاً على حصول البنك على هذه الشهادة، أكدت عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «المتحد»، جهاد الحميضي: «سعداء بحصولنا على هذه الشهادة، التي تُعد من أهم الشهادات الدولية في حفظ أمن بيانات البطاقات المصرفية، ما يعكس نجاح جهود البنك في وضع بنية تحتية رقمية موثوقة وآمنة ومستدامة، فضلاً عن التزام إدارته بأعلى المعايير العالمية لأمن معلومات البطاقات، من أجل ضمان تقديم أفضل تجربة مصرفية، من خلال توفير خدمات ومنتجات مصرفية ذات كفاءة عالية الجودة لعملائه».

وأضافت: «تمكننا من تحقيق معايير الحصول على هذه الشهادة يعكس نجاحنا في العمل بأكبر قدر من الأمن والحماية لجميع عمليات البنك ومعلومات العملاء، كما يعكس التزام البنك بمكافحة الجرائم السيبرانية ومحاولات الاختراقات والاحتيال».

وتقدمت الحميضي بالتهنئة لفريق تقنية المعلومات وفريق أمن نظم المعلومات بـ «المتحد»، مؤكدة أن جهودهم المخلصة وعملهم الدؤوب له الفضل الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه، أكد المدير العام لتقنية المعلومات بـ «المتحد» عبدالله جراغ أن حصول البنك على هذه الشهادة مجدداً يُعد تأكيداً على نجاحه وقدرته على تقديم خدمات استثنائية لعملائه، كما يُعد مؤشراً واضحاً على الثقة والمتانة الأمنية المعلوماتية التي يتمتع بها البنك، ونجاحه في تطبيق أحدث المعايير المصرفية في أمن وسرية بيانات عملائه.

وأضاف جراغ: «نعتز بقدرتنا على البقاء في طليعة القطاع المصرفي الذي يقدم حلولاً مبتكرة في مجال الأمن السيبراني مع ضمان أعلى معايير الأمان والامتثال واعتماد أفضل التكنولوجيا المتاحة في القطاع المصرفي، والتزامنا بتحقيق المعايير العالمية في مجال الأمن السيبراني وتطويرها، سواء في البرمجيات أو البنية التحتية أو التدريب».

back to top