«الأرصاد»: أمطار متفاوتة الشدة حتى مساء اليوم

• بلدية الكويت: فرق النظافة وآلياتها مستعدة للتعامل مع الحالة المطرية

نشر في 19-11-2023 | 12:34
آخر تحديث 19-11-2023 | 21:03
سائق دراجة يعبر طريقاً غمرته مياه الأمطار
سائق دراجة يعبر طريقاً غمرته مياه الأمطار

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية ان البلاد تتأثر بحالة مطرية بدأت صباح اليوم غربا وتقدمت تدريجيا نحو المناطق الداخلية وتستمر حتى مساء اليوم الاثنين، وستكون الأمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ورعدية وقد تكون غزيرة على بعض المناطق.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لـ «كونا» إن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تتخللها بعض السحب الركامية يؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة تكون رعدية وقد تكون غزيرة على بعض المناطق مع فرص تساقط حبات البرد أحيانا مصحوبة برياح نشطة السرعة تتجاوز الـ 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبع أقدام.

وتوقع القراوي أن تقل السحب وتنحسر فرص الأمطار ويبدأ التحسن التدريجي من مساء اليوم مع وجود فرص لتكون الضباب ليلا.

وبالتزامن، أكدت بلدية الكويت اليوم استعداد فرقها الميدانية للتعامل الفوري مع البلاغات الواردة بشأن تجمعات المياه والقيام بتصريفها أو سحبها لإعادة انسيابية حركة مرور السيارات في الشوارع أثناء الحالة المطرية.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالبلدية في بيان صحافي أن الفرق الميدانية في ادارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية جاهزة لمساندة الجهات المعنية بمعداتها في حال تجمعات مياه الامطار بمختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن فرق النظافة تولي اهتماما برفع مستوى النظافة بجميع المناطق بالمحافظات فضلا عن التعامل الفوري مع شكاوى المواطنين والمقيمين التي يتم استقبالها عبر خدمة واتساب وخدمة الخط الساخن (139) من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات أو التي يتم رصدها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت إلى أن المفتشين بجميع مراكز النظافة وإشغالات الطرق حريصون على التعامل مع بلاغات تجمع المياه وتقديم المساندة للجهات الحكومية المعنية في اطار تضافر جهود الاجهزة الحكومية المختلفة في التعامل مع أحوال الطقس لتأمين سلامة المواطنين والمقيمين.

وبينت أن إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظات قامت بتأمين 1690 عامل نظافة ليتم توزيعهم على المحافظات إضافة إلى توفير الآليات والمعدات اللازمة مثل النسافات واللوريات والجرافات والتناكر ومضخات المياه والمناشير لقطع الاشجار المتساقطة.

back to top