بداية قوية للكويت... وخسارة مفاجئة للأصفر

• العيبان افتتح البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

نشر في 18-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 20:27
جانب من مباراة القادسية والشارقة الإماراتي
جانب من مباراة القادسية والشارقة الإماراتي

افتتح وزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب، محمد العيبان، رسمياً، بطولة الأندية الآسيوية السادسة والعشرين لكرة اليد، مساء أمس ، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، بحضور المدير العام للهيئة العامة للرياضة، يوسف البيدان، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بدر الذياب، والشيخ طلال الفهد الرئيس السابق لنادي القادسية، وأعضاء مجلس إدارة النادي.

وقال الوزير العيبان في كلمة مقتضبة، إن «البطولة تفتقد غياب فريق الصلاح الفلسطيني، الذي لم يتمكن من الحضور إلى الكويت، والمشاركة في منافسات البطولة، بسبب الحرب والاعتداءات الصهيونية على إخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة، سائلين الله عز وجل أن يلطف بهم ويكون في عونهم»

وأضاف الوزير «مرحباً بضيوفنا الكرام على أرض الصداقة والسلام».

من جانبه، أكد الذياب، أن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد داعم كبير لكل دولة أو ناد يستضيف إحدى بطولات الاتحاد القاري، وبالأخص بطولة آسيا للأندية، والمنتخبات وتصفيات الأولمبياد.

وذكر أن الاتحاد وفّر كل إمكاناته لإنجاح البطولة فنياً، وبالأخص شق الحكام والمراقبين، مشيرا إلى أن نادي القادسية وفّر كل ما طلب منه لإنجاح البطولة، منوها إلى أن دولة الكويت سبّاقة في تنظيم مثل هذه البطولات.

فوز الكويت

وحقق فريق الكويت لكرة اليد، فوزه الأول في البطولة الآسيوية على حساب الغرافة القطري بنتيجة 28 - 24، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، على صالة الشيخ سعد العبدالله، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى، والتي شهدت فوز الخليج السعودي، على جولدن الهندي بنتيجة 48 - 20.

وبهذا الفوز رفع الخليج رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة، وحل النجمة البحريني ثانيا متقدما بفارق الاهداف عن الكويت الثالث ولكل منهما نقطتان، بينما ظل جولدن الهندي في المركز الأخير من دون نقاط.

خسارة القادسية

وكان القادسية خسر ضربة البداية في البطولة أمام نظيره الشارقة الإماراتي بنتيجة 28 - 30 في المباراة التي جمعتهما أمس ، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية للبطولة.

نتائج الجولة الأولى

وأسفرت نتائج بقية مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية عن فوز العربي القطري على الجيش العراقي 42 - 23، وشباب صيدا اللبناني على ساي الهندي بنتيجة 47 - 34، وفي المجموعة الأولى فاز الخليج السعودي على الغرافة القطري بنتيجة 28 - 27، والنجمة البحريني على جولدن الهندي بنتيجة 42 - 21.

غدا راحة

وطبقاً لجدول البطولة تحصل جميع الفرق على يوم راحة على أن تستأنف المباريات يوم الاثنين.

back to top