اتحاد التطبيقي يطالب بصرف مكافأة «الميداني» لطلبة «التربية الأساسية»

• دعا إلى فتح مواقف السيارات وعدم تحرير مخالفات في حرم «التكنولوجية»

نشر في 18-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:29
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

طالب أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ناصر العنزي، وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع، ونواب مجلس الأمة، بصرف مكافأة التدريب الميداني لطلبة كلية التربية الأساسية، أسوة بزملائهم في كلية التربية بجامعة الكويت، ويأتي هذا الأمر من باب تحقيق العدل والمساواة المنصوص عليهما في الدستور.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، «إن طلبة الكلية يشعرون بالظلم لعدم مساواتهم مع زملائهم في كلية التربية بالجامعة»، مستغرباً هذا التفاوت وعدم تطبيق ما جاء في دستور الكويت، ولفت إلى أن «طلبة الكلية لا يرون أي تكافؤ بينهم وبين زملائهم في كلية التربية بالجامعة، حيث تصرف لهم مكافأة للتدريب الميداني، بينما لا تصرف لطلبتنا، على الرغم من أن خريجي الجهتين يعملان بنفس الوظيفة بعد التخرج، والمؤهل العلمي متساو». من جانب آخر، ذكر نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة لشؤون المعاهد منصور الدوسري أن طلبة الهيئة يعانون من نقص مواقف السيارات في المجمع التكنولوجي بالشويخ، فيضطر بعضهم إلى الوقوف في الأماكن غير المخصصة للحاق بمحاضراتهم، الأمر الذي يتسبب في مخالفتهم مروريا.

وناشد الدوسري إدارة الهيئة سرعة فتح مواقف السيارات المغلقة أمام الطلبة، لرحمتهم من تحرير المخالفات المرورية بحقهم، كما ناشد النائب الأول وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد التعميم على الدوريات باستخدام روح القانون، وعدم تحرير مخالفات على الطلبة داخل الحرم التكنولوجي باستثناء من يرتكبون مخالفات جسيمة «إن وجد»، لأن هذه المخالفات ترهق ميزانية الطالب وتؤثر سلباً على حياته الدراسية.

back to top