لجنة مشتركة بين «نفط الخليج» وشركات «البترول» التابعة

• لبحث الاستغلال الأمثل لمرافق تصدير نفط الإيوسين

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:04
No Image Caption

قال مصدر نفطي مطلع، إن تصدير نفط الوفرة يتم عن طريق خطوط ومرافق شركة نفط الكويت، و»البترول الوطنية الكويتية»، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بقيادة الشركة الكويتية لنفط الخليج، وهي المعنية بالإنتاج من المنطقة المقسومة، وعضوية الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية ذات الصلة، إضافة لقطاع التسويق العالمي لبحث الحل الأمثل لاستغلال مرافق التصدير بميناء الزور.

وأضاف المصدر أنه تم تسليم التقرير النهائي للمؤسسة، وستتم المتابعة مع «نفط الخليج» لاستعراض نتائج التقرير بخصوص الحلول المقترحة للاستغلال الأنسب لمرافق التصدير بميناء الزور على المؤسسة.

وشدد على ضرورة استغلال مرافق التصدير بميناء الزور، لاسيما بعد تملك «نفط الخليج» حصة 50 في المئة من المرافق، مشيراً إلى أن التنسيق قائم من خلال قطاع التسويق العالمي مع «نفط الخليج» للنظر في خيار تصدير شحنات نفط الإيوسين (حصة الشركة من منطقة عمليات الوفرة المشتركة) عن طريق مرافق التصدير بميناء الزور ومتابعة جاهزية المرافق من حيث عدد الخزانات الخاصة بنفط الايوسين وسعتها، إضافة إلى عدد مراسي التحميل وسعتها.

وأكد الحرص على متابعة تقييم الخيارات الأخرى مع «نفط الخليج» بغرض تحقيق الاستغلال الأمثل لمرافق التصدير بميناء الزور، وتحقيق أعلى فائدة تعود على الشركة والمؤسسة.

back to top