«التجارة»: تطوير القدرات المهنية لمراقبي الحسابات

• تشكيل لجنة التظلمات من القرارات التأديبية

نشر في 19-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:03
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان قراراً وزارياً بشأن تطوير القدرات المهنية لمراقب الحسابات وآلية التأهيل والتدريب المستمر.

ونصت المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 159 لسنة 2023 أن يلتزم مراقب الحسابات بتطوير قدراته المهنية، والحرص على التدريب المستمر وفقاً لدليل بيانات التعليم الدولية التي تصدر من الاتحاد الدولي للمحاسبين وفقاً لأحدث الإصدارات.

وتقدم جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية تصورها حول آلية وكيفية تطوير القدرات المهنية لمراقب الحسابات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار على أن تعتمدها الوزارة خلال شهر.

لجنة للتظلمات

على صعيد متصل، شكلت وزارة التجارة والصناعة لجنة التظلمات من القرارات التأديبية، مدة عملها ثلاث سنوات، ويحق لها طلب التمديد لذات المدة لمرة واحدة، بعد تقديم طلب رسمي بذلك، وتختص اللجنة بالنظر في التظلمات من القرارات التأديبية التي تقدم من مراقبي الحسابات، ويكون تقديم التظلم الى لجنة التظلمات بطلب كتابي أو يكون بكتاب موصى عليه بعلم الوصول خلال شهرين من تاريخ العلم به.

وجاء القرار الوزاري رقم 160 لسنة 2023 بتشكيل لجنة التظلمات من القرارات التأديبية وفقاً لأحكام القانون الخاص بمزاولة مهنة مراقبي الحسابات، برئاسة المستشار هيثم العتيقي، وعضوية كل من د. عايد الهطلاني ممثلاً عن جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية، وفاطمة الرشود ممثلة عن جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية، وغدير الياقوت ممثلة عن إدارة الشركات المساهمة.

back to top