الجراح يفوز بجائزة «إنجاز العمر في الصيرفة الإسلامية» من مجلة وورلد فاينانس

نشر في 18-11-2023
آخر تحديث 18-11-2023 | 19:14
رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB)، الشيخ محمد الجراح
رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB)، الشيخ محمد الجراح

منحت مجلة وورلد فاينانس البريطانية، رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB)، الشيخ محمد الجراح، جائزة «إنجاز العمر في الصيرفة الإسلامية وتكريس العطاء للمجتمع»، ضمن برنامج جوائزها السنوي المرموق لتكريم المؤسسات المالية الإسلامية وروادها حول العالم.

وحصد الجراح هذه الجائزة رفيعة المستوى، تقديراً لمساهماته الاستثنائية في صناعة الصيرفة الإسلامية، وأدائه المتميّز، والتزامه الثابت بتحقيق تأثير إيجابي في المجتمع، وأشادت المجلة بجهوده المستمرّة في الحفاظ على مبادئ التمويل الإسلامي ودعمه المستمر للمبادرات المجتمعية المتنوّعة، وتفانيه المذهل بهدف تحقيق الصالح العام.

وتستند المجلة في تقييمها إلى العديد من المعايير المحدّدة لاختيار المرشح الفائز بهذه الجائزة، ومن أهمّها الفطنة في مجال ريادة الأعمال، القيادة الاستثنائية والتواضع، حيث كانت تلك الصفات مصدر إلهام للكثير من الأفراد والمؤسسات المالية في القطاع المصرفي.

وفي كلمته تعقيباً على هذه المناسبة، قال الجراح: «يشرّفني أن أتوّج بجائزة إنجاز العمر في الصيرفة الإسلامية وتكريس العطاء للمجتمع»، مؤكداً مواصلته بذل الجهود لتطوير استراتيجيات البنك بما يضمن مسار نموه التصاعدي، وتحقيق أهدافه والحفاظ على موقعه التنافسي بين مؤسسات القطاع المصرفي في الكويت كبنك رائد يقدّم خدمات متكاملة.

ويشغل الجراح منذ عام 2010، منصب رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB)، وقد أسهم بشكل كبير في نمو البنك وفي تبوئه مركزاً ريادياً في الكويت منذ ذلك الحين.

يشار إلى أن الجائزة التي حصدها رئيس مجلس الإدارة هي واحدة من 4 جوائز فاز بها «KIB» في برنامج جوائز التمويل الإسلامي لعام 2023.

وتعدّ مجلة وورلد فاينانس، التي تتّخذ من لندن مقرّاً لها، من المنصات الإعلامية الرائدة والبارزة عالمياً في المجال الاقتصادي والمالي، وهي تواصل تقديم جوائزها السنوية في مجال التمويل الإسلامي مع فئات متنوعة للاحتفاء بقادة الصناعة والشخصيات المعروفة.

back to top