الآزوري للإبقاء على آمال التأهل لـ «يورو 2024»

نشر في 17-11-2023
آخر تحديث 16-11-2023 | 19:08
جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي
جانب من تدريبات المنتخب الإيطالي
ستكون الأنظار شاخصة اليوم الجمعة إلى استاد «أوليمبيكو»، الذي يستضيف مواجهة إيطاليا ومقدونيا، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لـ«يورو 2024».

يستعد المنتخب الإيطالي لاستقبال نظيره المقدوني اليوم الجمعة، في الجولة السابعة قبل الأخيرة من تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024، ويحتل المنتخب الإيطالي (حامل اللقب) المركز الثالث في مجموعته، في الوقت الذي حسم المنتخب الإنكليزي تأهله.

ويحتاج الطليان إلى إحراز 4 نقاط على الأقل خلال مواجهتي مقدونيا الشمالية في روما اليوم الجمعة، وأوكرانيا في ليفركوزن الاثنين، لانتزاع المركز الثاني وحسم تأهلهم مباشرة للنهائيات.

ويرتبط مصير إيطاليا بمقدونيا الشمالية، التي لعبت دوراً في حرمانها من محاولة الوصول إلى كأس العالم، بعدما أقصتها من نصف نهائي الملحق الأوروبي بالفوز عليها في أرضها 1-0 بهدف في الوقت القاتل.

غيابات عديدة للطليان

وتخوض إيطاليا مباراتيها الأخيرتين المصيرتين بتشكيلة غاب عنها العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، لكنها ضمت لاعب وسط أرسنال الإنكليزي جورجينيو الغائب عن المنتخب منذ يونيو، ومهاجم يوفنتوس فيديريكو كييزا المتعافى من إصابة.

وانضم مدافع إنتر ميلان أليساندرو باستوني إلى قائمة المنسحبين من تشكيلة المنتخب الإيطالي، وحل مكانه في تشكيلة المنتخب الإيطالي لاعب روما جانلوكا مانشيني، ويعاني باستوني من شد عضلي في ربلة الساق اليمنى، حسبما أفاد الاتحاد الإيطالي في بيانه. وسبق أن خسر مدرب الآزوري لوتشانو سباليتي لمدافعين آخرين ضمن تشكيلته الأولية من 29 لاعبا، هما قائد ميلان دافيدي كالابريا ولاعب أتالانتا رافايل تولوي.

وخسر سباليتي أيضا جهود لاعب وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي، وثنائي الهجوم ماتيا زاكانيي (لاتسيو) وماتيو ريتيغي (جنوى) بسبب الإصابة، ولاعب وسط نيوكاسل الإنكليزي ساندرو تونالي بداعي الإيقاف، بسبب المراهنات غير الشرعية على مباريات كرة القدم. واستُدعي للمرة الأولى حارس مرمى أتالانتا ماركو كارنيزيكي، بسبب مرض حارس توتنهام الإنكليزي غولييلمو فيكاريو.

هولندا تواجه أيرلندا

من جانبها، تسعى هولندا إلى اللحاق بركب المتأهلين، من خلال حسم البطاقة الثانية للمجموعة الثانية، بعدما ذهبت الأولى لمصلحة منتخب فرنسا، وتحتل هولندا المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق المواجهتين المباشرتين عن ملاحقتها اليونان، وبالتالي ستكون بحاجة إلى الفوز السبت في أمستردام على أيرلندا الرابعة (6 نقاط) من أجل ضمان بطاقتها.

وفي المجموعة الرابعة، التي حسمت بطاقتها الأولى لمصلحة تركيا، تتنافس ويلز وكرواتيا على البطاقة الثانية مع فرصة قائمة أيضاً بالنسبة لأرمينيا، وتحتل ويلز المركز الثاني بعشر نقاط وبفارق المواجهتين المباشرتين عن كرواتيا، بينما تحتل أرمينيا المركز الرابع بسبع نقاط.

وتخوض ويلز اختباراً صعباً السبت في أرمينيا قبل أن يختتم رجال المدرب روب بايج مشوارهم على أرضهم بعد ثلاثة أيام ضد تركيا، بينما تحل كرواتيا ضيفة على لاتفيا الأخيرة (3 نقاط) قبل أن تختتم مشوارها في زغرب ضد أرمينيا.

back to top