صاعقة تشعل النيران في جزء من المباني الخدمية بمطار T2

نشر في 15-11-2023 | 22:29
آخر تحديث 16-11-2023 | 18:30
وزير الأشغال متابعاً حالة المطار الجديد بعد الصاعقة
وزير الأشغال متابعاً حالة المطار الجديد بعد الصاعقة
أعلنت وزارة الأشغال العامة اندلاع حريق محدود مساء أمس في جزء من العقد الخاص للمباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت T2 ومواقف السيارات الحزمة رقم 2، نتيجة صاعقة برقية خلال موجة الأمطار التي تعرضت لها البلاد.

وأفادت الوزارة بأنه على الفور توجهت فرق قوة الإطفاء العام وفريق المشروع التابع للوزارة، حيث قامت بعمل اللازم وتمت السيطرة على الحريق وإخماده في الساعة 9:10 مساء، مبينة أنه وقعت أضرار طفيفة ومحدودة لن تؤثر على سير أعمال المشروع ولا على سلامة المنشآت.

ولفتت إلى أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الأشغال العامة بالتكليف د. جاسم الاستاد وجه بعمل تقرير مفصل بالتنسيق مع قوة الإطفاء العام حول الحادث.

وشكرت «الأشغال» قوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية وفرق الطوارئ الطبية لوزارة الصحة والفرق العاملة ذات الصلة التابعة للوزارة ومقاولي المشروع على جهودهم في سرعة السيطرة على الحريق.

من جهتها، أعلنت «الإطفاء» أنه فور تلقي بلاغ بالحريق تم تحريك مراكز إطفاء المطار الدولي، والمطار العسكري، وصبحان، والفروانية إلى الموقع، وتبين أن الحريق اندلع في بعض المواد الإنشائية في جسر قيد الإنشاء.

وتمكّن رجال الإطفاء من السيطرة عليه وإخماده ومنع وصوله إلى مواقع أخرى من المشروع دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقد تواجد رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، ونائب رئيس القوة لقطاع المكافحة وقطاع تنمية الموارد البشرية بالتكليف اللواء جمال البليهيص في موقع الحادث، وأشرفا على عمليات مكافحة الحريق.

back to top